إعلان

"حلال أم حرام".. حكم مشاهدة الزوجين للأفلام الإباحية؟

03:34 م السبت 04 نوفمبر 2023

الدكتور محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:


حكم مشاهدة الزوجين للأفلام الإباحية؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده لا شك أن مشاهدة المواقع الإباحية من الأمور المحرمة، ومن البلايا التي ابتُلِي بها المسلمون في دينهم، والتي جرت عليهم الويلات، فكم من جريمة ارتُكبت، وكم من أعراض انتُهكت، وحدودٍ تُعُدِّيت، وحياءٍ ذهب، وأخلاقٍ تحطمت من تلك المواقع السافلة، والذي يدفع إليه الهوى وضعف الإيمان وقلة الصبر.


وأضاف علي في رده لمصراوي: أنه لا يجوز للزوجين مشاهدة هذه الأفلام والاطلاع على العورات فهو أمر محرم شرعًا، وعلى الزوجين أن يتزينا لبعضهما البعض، ويفعلا كل شيء لأثارة الشهوة بينهما، إلا إتيان الزوجة في الدبر فإنه محرم بالإجماع على الزوج ذلك.

وأكد الداعية أن مشاهدة هذه الأفلام محرم بنص الكتاب في قوله تعالى:" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون"، وهذا بنص السنة في قوله صلى الله عليه وسلم:(اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا عاهدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضوا أبصاركم، وكفوا أيديكم)

ونصح علي الزوجة قائلاً لو دعاكي الزوج إلى رؤية هذه الأفلام : فلا تجوز طاعته، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا طاعة في معصية الله ، إنما الطاعة في المعروف " رواه البخاري.

فيديو قد يعجبك: