إعلان

الشوباشي المرأة ستكون إماماً للمسجد بعد 10 سنوات.. ومستشار المفتي: لا يجوز

12:13 ص الأحد 26 أغسطس 2018

الشوباشي المرأة ستكون إماماً للمسجد بعد 10 سنوات.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

قال الكاتب الصحفي شريف الشوباشي إن فكرة وجود امرأة إماما للمسجد في مصر على غرار ما يحدث في بعض الدول الأوربية أمر سيحدث مستقبلًا، ولكن المجتمع الآن لا يتقبل فكرة وجود سيدة إمام مسجد، لكن بعد 10 سنوات هذا الأمر سيحدث، معقبًا: "ممكن مكنش موجود، بس أكيد ده هيحصل".

وتابع "الشوباشي"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء السبت، أن المرأة كانت تحارب في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، فمن باب أولى أن تؤم المصلين، معقبًا: "المرأة تُحارب وتقتل من أجل رفعة الإسلام، لكنها لا تؤم المصلين، ده كلام".

كان الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أوضح في تصريح سابق له أنه لا يجوز أن تؤم المرأة الرجل في صلاة الجماعة سواء كانت فرضًا أو نفلًا، ولا تصح صلاة الرجل خلفها، وهذا باتفاق جميع العلماء.

واستشهد "عاشور" على فضائية "الناس" بقول الإمام النووي في المجموع (4/152): «وَاتَّفَقَ أَصْحَابُنَا عَلَى أَنَّهُ لا تَجُوزُ صَلاةُ رَجُلٍ بَالِغٍ وَلا صَبِيٍّ خَلْفَ امْرَأَةٍ.. وَسَوَاءٌ فِي مَنْعِ إمَامَةِ الْمَرْأَةِ لِلرِّجَالِ صَلاةُ الْفَرْضِ وَالتَّرَاوِيحِ، وَسَائِرُ النَّوَافِلِ، هَذَا مَذْهَبُنَا، وَمَذْهَبُ جَمَاهِيرِ الْعُلَمَاءِ مِنْ السَّلَفِ وَالْخَلَفِ - رحمهم الله، وَحَكَاهُ الْبَيْهَقِيُّ عَنْ الْفُقَهَاءِ السَّبْعَةِ فُقَهَاءِ الْمَدِينَةِ التَّابِعِينَ، وَهُوَ مَذْهَبُ مَالِكٍ وَأَبِي حَنِيفَةَ وَسُفْيَانَ وَأَحْمَدَ وَدَاوُد».

فيديو قد يعجبك: