• هل الله صلى على سيدنا محمد كما في مقولة "صلى الله عليه وسلم"؟

    08:00 ص السبت 14 أبريل 2018
    هل الله صلى على سيدنا محمد كما في مقولة "صلى الله عليه وسلم"؟

    هل الله صلى على سيدنا محمد كما في مقولة "صلى الله

    كتب - أحمد الجندي:

    ورد إلى الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، سؤال يقول صاحبه "هل الله صلى على سيدنا محمد كما في مقولة "صلى الله عليه وسلم؟.

    وأجاب عاشور، فى لقائه على فضائية "الناس"، أن الله تعالى يصلى على النبى الكريم كما فى قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} مناشدا المسلمين بالإكثار من الصلاة على النبى لأن من صلى على النبى ، ذكره الله فى الملأ الأعلى.

    معنى الصلاة على النبي

    الصلاة على النبي، نوع من أنواع التمجيد والتعظيم ورفع لدرجته، وهي ميزة خصّها وحصرهّا الله سبحانه وتعالى بخير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فهو حامل وناشر الدعوة الإسلامية، وخاتم الانبياء والصديقين، وهي عبارة تعتبر من إحدى العبادات المفروضة، ولها أجر عظيم من الله تعالى، ومعناها، اللهم صل على سيدنا محمد،: أي الدعاء والطلب من الله تعالى بالثناء على سيدنا محمد في الملأ الأعلى أي تكرار مدحه بين الملائكة.

    والصلاة لا تكون إلا على النبي وعلى آله، سنتناول في موضوع اليوم فضل الصلاة على النبي، وصيغ الصلاة على النبي، ومواطن الصلاة على النبي، وأدلة شرعية على وجوب الصلاة على النبي، وفضل الإكثار من الصلاة على النبي يوم الجمعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان