إعلان

بالفيديو: ما هى الصلاة المنجية؟ وما لها من عظيم الفضل والثواب؟

09:00 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2017

ما هى الصلاة المنجية؟ وما لها من عظيم الفضل والثوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: سماح محمد:

من أجل العبادات وأعظمها أجرا الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم التي تجب على المسلم أن يرددها، وقد أمرنا الله عز وجل في كتابه الكريم بها حيث قال الله تعالى: {إِنَّ اللهَ ومَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}.. [الأحزاب : 56].

وقد أكد الشيخ محمد وسام - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - وهى: (اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلاَةً تُنْجِينَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ الأَهْوَالِ وَالآفَاتِ وَتَقْضِي لَنَا بِهَا جَمِيعَ الْحَاجَاتِ وَتْطَهِّرُنَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ السَّيِّئاتِ وَتَرْفَعُنَا بِهَا عِنْدَكَ أَعْلَى الدَّرَجَاتِ وَتُبَلِّغُنَا بِهَا أَقْصَى الْغَايَاتِ مِنْ جَمِيعِ الْخَيْرَاتِ فِي الْحَيَاةِ وَبَعْدَ الْمَمَاتِ)، أن هذه الصيغة للصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم والتى يطلق عليها "الصلاة المنجية" لا تصادم الشرع وجائزة شرعا.

ويحكى وسام أنه ذكر عن الإمام عبد الحليم محمود - شيخ الأزهر الأسبق - "رحمه الله" ذكر النبى والصلاة عليه بهذه الصيغة الفضلة: "اللهم صل صلاة جلال، وسلم سلام جمال، على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات، فنظر إلي وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم، الذي أعاذه من كل سوء، اللهم فرج كربي كما وعدت: (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) وعلى آله وصحبه آمين".

وأضاف أمين الفتوى، عن الصحابى الجليل عبدالله بن مسعود قال: أحسنوا الصلاة على نبيكم فإن ذلك يعرض عليه صلى الله عليه وسلم، وكذلك قال العلماء إن من أعظم مظاهر إحسان الصلاة التفنن فى الصيغ، ويعنى هذا التفنن فى ذكر شمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الصلاة عليه.

فيديو قد يعجبك: