"سي بي سي" تقدم ثلاثة برنامج دينية في رمضان

10:30 ص الثلاثاء 16 مايو 2017
"سي بي سي" تقدم ثلاثة برنامج دينية في رمضان

"سي بي سي" تقدم ثلاثة برنامج دينية في رمضان

تعرض قناة سي بي سي، خلال شهر رمضان المبارك، ثلاثة برامج دينية مختلفة، يقدمها ثلاثة من أكبر العلماء في مصر والوطن العربي، وهم الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، الذي يقدم برنامج "طريقنا إلى الله"، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ببرنامج الإمام الطيب" في موسمه الثاني، وأخيرًا، الحبيب علي الجفري، الذي يقدم برنامج "الإنسانية قبل التدين".

ويناقش برنامج "طريقنا إلى الله"، للدكتور علي جمعة، كيف يكون الانسان ذاكرًا، وشاكرًا لله و متفكرًا، ويوضح كيف يتحلي قلبه بكل صحيح ويتجرد من كل قبيح، حيث سيناقش البرنامج ماهي الإشراقات والرؤى والخواطر والكرامات، ويجيب على "ما هو باب الخلق وباب الحق وماهي اليقظة وكيف يكون المريد متادب لكي يحصل علي ما يريد"؟

وفي سياق متصل، يواصل الإعلامي الدكتور، محمد سعيد محفوظ، للعام الثاني حواراته مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، في برنامجه "الإمام الطيب"، حيث يتناول هذا العام العديد من القضايا الجريئة والشائكة، والشبهات التي يثيرها منتقدو الإسلام والخطاب الديني، ورد شيخ الأزهر عليها.

ويرد الطيب خلال الحلقات على حقيقة التشدد في كتب التراث، وزواج القاصرات، والرد على أسئلة الملحدين، والعنف ضد المرأة، والمغالاة في المهور، وحقوق وواجبات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة، وحقوق وواجبات غير المسلمين في المجتمعات المسلمة.

أما برنامج "الإنسانية قبل التدين"، فيناقش عددًا من الموضوعات ذات البعد الإنساني والتي تظهر جليًا من خلال الاستقراء لفقه المواقف للنبي صلى الله عليه وسلم وتوجيهاته المباشرة وغير المباشرة، ومدى تأثيرها في البعد الإنساني والأخلاقي وارتباطها بواقعنا المعاصر والتي من خلالها تصاغ المعالجات العميقة لأبرز المشكلات والتحديات التي تواجهنا بأسلوب جامح يخاطب فيه العقل والقلب والروح، لا يغرق في المثالية ولا يكون بمنأى عن الواقعية.

ويناقش البرنامج البعد الإنساني في العمل الخيري، والبعد الإنساني في الوقف، والبعد الإنساني في وصايا النبي في الحرب، والتعامل النبوي مع ذوي العطاءات الخاصة، وأيضًا البعد الإنساني في التعامل مع الأسير، والبعد الإنساني في التعامل مع الأعداء، والبعد الإنساني في التعامل مع غير المسلمين، والعديد من الموضوعات الهامة الآخرى التي تهم كل مسلم.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

أخبار تهمك