إعلان

أهم البرامج الدينية التي تعرض على MBC فى رمضان

06:31 ص الخميس 11 مايو 2017

أهم البرامج الدينية التي تعرض على MBC فى رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد-محمود طه:

أعلنت شبكة قنوات MBC MASR، خريطة برامجها الدينية فى شهر رمضان المقبل، والتى تقدم فيه للمشاهدين عدد من البرامج الدينية التي ستكون حصرياً لها .

وإليكم البرامج الدينية التى ستعرض على MBC MASR :

ﻧﺑﻲ اﻟرﺣﻣﺔ واﻟﺗﺳﺎﻣﺢ - عمرو خالد

ضمن قالب ديني – اجتماعي، وإسقاطات حياتية معاصرة، يروي "نبي الرحمة والتسامح" مع الداعية الدكتور عمرو خالد هذا العام قصة النبي محمد (ص) من المولد حتى الهجرة إلى المدينة المنورة، مضيئاً على حكايته في مكة، ومشدداً على عنصري "الرحمة" و"التسامح" من خلال أفعال النبي (ص) وسلوكه وتوجيهاته وأقواله.

"اللهمّ تَقَبَّل" مع د.عبلة الكحلاوي

حول أبرز السير الذاتية للنساء في التاريخ الإسلامي، تدور الحلقات اليومية من برنامج "اللهمّ تَقَبَّل" الذي تبحث فيه د.عبلة الكحلاوي عن كيفية تقدير الإسلام للمرأة، وترصد قصص وسير الكثير من النساء بداية من زوجات الرسول الكريم وبناته.

"من القلب للقلب" مع إيمان رياض

يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين تحت شعار "الخير يجمعنا" تستهدف تشجيع فعل الخير خلال شهر رمضان كمُقدمة لتشجيع فعل الخير على مدار العام. وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة به والإجابة عن السؤال اليومي (عملت ايه خير النهاردة؟(.. ، ويُتيح البرنامج الفرصة لمُتابعية يومياً للتعرف على الفوائد الصحية والطبية للصيام وكيفية تعامل الجسم معه من خلال النصائح الطبية التي يُقدمها طبيب الجهاز الهضمي د. مدحت خليل. وفي الجانب الروحاني يشرح د. سالم عبد الجليل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من أسئلة واستفسارات.

"كلمة السر" مع د. مبروك عطية

بأسلوبه البسيط الذي يصل إلى القلوب والعقول، يشرح د. مبروك عطية في برنامجه المُميز " كلمة السر" صحيح الدين الاسلامي السمح وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الاسري والانساني وفقاً لتعاليم الدين. وعبر حلقات البرنامج يُصحح د. مبروك عطية الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام، وذلك من خلال استقبال اتصالات المُشاهدين والرد عليها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: