إعلان

بالصور: هل تعلم أين توجد أعلى مئذنة مسجد في العالم؟!

04:45 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد:

تبني الجزائر في الوقت الحالي واحدا من أكبر المساجد في العالم، المشروع الذي أطلق عليه “مسجد الجزائر الأعظم” يضم أكبر مئذنة في العالم وأن المسجد سيفتح أبوابه للصلاة في بداية سنة 2017.

المسجد لن يكون فقط لأداء الصلوات، بل سيكون لمحاربة التطرف في البلاد حسب السلطات الجزائرية التي اعتبرت أن الحلم أصبح حقيقة ومثل هذا الانجاز فخر للأمة الاسلامية ككل.

الجدير بالذكر ان هذا المسجد يعد الأعظم الثالث في العالم من حيث المساحة بعد المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة والأول في إفريقيا، حيث يمتد على مساحة 200 ألف متر مربع ليس ذلك فحسب بل يحتوى على أكبر مئذنة بناها المسلمون حتى الآن، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 265 مترا.

من أهم مميزات المسجد الأعظم حسب ما أفادت به وكالة “فرانس برس”: في التصاميم يبرز المسجد الجزائري عملاقاً ببنائه المضاد للزلازل، والمحاط بمراكز تقنية، وثكنة للحماية المدنية، مع مساحات خارجية من الحدائق والمائيات والأبنية الإدارية ومساكن الموظفين، إضافة إلى مركز للتسوق، ومستوصف، وفندق 5 نجوم، ومسرح، ومركز للعلوم، ومتحف للفنون والتاريخ، ومطاعم، وملاعب للرياضة المتنوعة.

كما سيحتوي المسجد أيضا على 3 طوابق تحت الأرض مخصصة لأكثر من 6 آلاف سيارة، وسيحتوي على قاعتين للمحاضرات مساحتهما 16 ألف و100 متر مربع، واحدة تضم 1500 مقعد وثانية 300 مقعد، وسيضم مكتبة من ألفي مقعد مساحتها 21 ألف و800 متر مربع، إلى جانب ذلك سيتلقى 300 تلميذا دورسا في مدرسة قرآنية تابعة للمسجد.

في حين يذكر أن تصميم المسجد شارك فيه مهندسون ألمان بينما تشيده شركة صينية.


موضوعات متعلقة:

مسجد مينسك.. هدية تركيا لمسلمي روسيا الذى هدمه النظام السوفيتي عام 1962

بالصور والفيديو.. لم تره من قبل فى روعة التصميم لمسجد يشبه سفينة فضائية

فى حادثة غريبة.. سكان قرية اصطحبوا مئذنة مسجدهم عندما اضطروا للرحيل

فيديو قد يعجبك: