السبت 02 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بالفيديو: بعد أحداث طنطا والأسكندرية اليوم.. رسالة د. علي جمعة إلى المصريين

Print
بالفيديو: بعد أحداث طنطا والأسكندرية اليوم.. رسالة د. علي جمعة إلى المصريين
بالفيديو: بعد أحداث طنطا والأسكندرية اليوم.. رسالة

اعداد – سارة عبد الخالق :

وجه الشيخ علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف اليوم رسالة إلى المصريين عامة وإلى أسر الضحايا والإخوة الأقباط في مصر خاصة بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت صباح اليوم في كنيسة مارجرجس بطنطا، والذي أعقبه بساعات قليلة تفجير آخر بالكنيسة المرقسية بالأسكندرية.

جاء في نص رسالته ما يلي: (بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه: رسالة إلى العالمين ورسالة إلى المصريين ورسالة إلى أسر الضحايا ورسالة إلى إخواننا الأقباط في مصر ورسالة إلى كل محبي السلام في العالم: أرسل لهم كلام النبي – صلوات الله عليه - في شأن هؤلاء الخوارج، قال فيهم: (الخوارج كلاب أهل النار)، لايظن أحدنا ولاتظنوا أيها الإرهابيون أنكم في منأى من عذاب الله في الدنيا، ثم تردون إليه يوم القيامة، فتكونوا في الدرك الأسفل من النار، لأنكم من طائفة المنافقين).

وأضاف الشيخ علي جمعة في كلمته: (أذكركم أيها الناس بقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : (سيأتي في أمتي زمان، ويخرج أقوام يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية طوبى لمن قتلهم وقتلوه).

واستطرد قائلا: (من قتلهم كان أولى بالله منهم)، وفي أخرى: يقول لإن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، لأنهم مفسدون في الأرض، والله لا يحب الفساد ، ولأنهم يشوهون صورة الإسلام والله – سبحانه وتعالى - لا يريد أن يبلغ الإسلام إلى العالمين بصورة مشوهة).

وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: (ولكن أرسل إليهم رسالة وأقول لهم {سيهزم الجمع ويولون الدبر}، وأقول لهم (حسبنا الله ونعمة الوكيل).

وأوضح أن: (تحيتنا السلام، ونهاية صلاتنا السلام والجنة دار السلام)، الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك الله، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

ووجه في نهاية كلمته رسالة إلى الإرهابيين – على حسب قوله - : (أنكم خرجتم عن دين الله، ثم خرجتم عن البشرية، ثم إنكم وقعتم في حبائل إبليس، ثم إنكم يوم القيامة ستبعثون وحسبنا الله ونعمة الوكيل).

جاء ذلك في أعقاب الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم في الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالأسكندرية بعد انفجار جسم غريب في محيط الكنيسة، والذي جاء بعد ساعات قليلة من الانفجار الذي وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي