إعلان

مفتي الجمهورية يتفقد مركز العلوم لـ"الأطعمة الحلال" بتايلاند

11:49 ص الخميس 06 أبريل 2017

شوقي علام مفتي الجمهورية

كتب- محمود أبو طالب:

تفقَّد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، على هامش زيارته لمملكة تايلاند؛ الخميس، مركر العلوم للأطعمة الحلال بالعاصمة بانكوك، الذي يعد أكبر مركز متخصص على مستوى العالم لاعتماد الأطعمة الحلال.

وأوضحت دار الإفتاء، في بيان لها اليوم الخميس، أن زيارة مفتي الجمهورية لمركز العلوم للأطعمة الحلال نظرًا لما تمثِّله تجارة الأطعمة الحلال من أهمية للدول الإسلامية وللمسلمين الذين يعيشون خارجها، وهي التي تقدر حجمها بأكثر من ٣ تريليونات دولار.

وقال الدكتور نصار دحلان، مدير المركز، إن زيارة مفتي الجمهورية تأتي لإطلاعه على التقنيات الحديثة المستخدمة في فحص واعتماد المنتجات والأطعمة الحلال في تايلاند وخارجها.

وأشار نصار إلى تطلعه لتعاون مركز العلوم للأطعمة الحلال في تايلاند مع دار الإفتاء المصرية باعتبارها أكبر مرجعية إفتائية في العالم، وذلك في مجال اعتماد شهادات الأطعمة الحلال ووضع معايير الجودة التي تستخدم في هذا المجال.


من جهته أكد مفتي الجمهورية، على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة، وفحص المنتجات والأطعمة الحلال وإفادة المسلمين منها، مُبديًا استعدادَه للتعاون مع مركز العلوم للأطعمة الحلال في تايلاند.

فيديو قد يعجبك: