إعلان

قرار حظر بيع النقاب بالمغرب.. يثير انتقادات واسعة

03:39 م السبت 21 يناير 2017

قرار حظر بيع النقاب بالمغرب.. يثير انتقادات واسعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد:

أثار قرار السلطات المغربية بحظر بيع وتسويق النقاب، انتقادات واسعة من جانب حقوقيين عبروا عن غضبهم بقولهم: "منحرف عن القانون ويتعارض مع الحريات التي يكفلها الدستور".

وفى تصريح للمحامي المغربي عبدالمالك زعزاع بقوله: إن القرار الذي أعلنت عنه السلطات المغربية في التاسع من يناير الجاري "مآله الإلغاء"، مشيرًا إلى حق المتضررين في إقامة دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية، كما أضاف متسائلًا: "هل من حق أي وزارة أن تتدخل في شأن عام لاستصدار مثل هذه القرارات؟!".

وحسب ما جاء بموقع صحيفة عاجل الإلكترونية، فقد وصف الداعية المغربي حسن الكتاني رئيس الرابطة العالمية للاحتساب، القرار الحكومي بأنه "استهداف للمرأة المسلمة ضمن حلقة استهداف الإسلام والمسلمين".

أما الداعية عبدالله المكناسي، فرفض استناد المؤيدين للقرار إلى اعتبار النقاب دخيلًا على المجتمع المغربي، قائلًا: "الإسلام أيضًا دخيل على المجتمع المغربي؛ لأن الإسلام لم يدخل المغرب من أمريكا وأستراليا.. النقاب جاء من جهة الإسلام".

وكانت السلطات المغربية قد طلبت من أصحاب متاجر متخصصة ببيع النقاب التخلص من مخزونه في غضون يومين، وإلا تعرضوا لعقوبات يمكن أن تصل إلى حد إغلاق محلاتهم.


أخبار متعلقة:

مهرجان المسرح العربي بالجزائر يثر أزمة بمسرحية تجسد ''النبي موسى''

تغريم مسلمة 30 ألف يورو لرفضها خلع النقاب بمكان عام في إيطاليا

استطلاع: 51% من الألمان مع حظر الحجاب في المدارس

فيديو قد يعجبك: