إعلان

وزير الأوقاف: المتاجرة بالدين لحصد مكاسب دنيوية "حرب مع الله"

12:21 م السبت 17 سبتمبر 2016

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أعداء الإسلام لو بذلوا كل ما في وسعهم لتشويه دين الله (عز وجل) ما بلغوا معشار ما فعلته هذه الجماعات الإرهابية الضالة المضلّة، أو نصف هذا المعشار من تشويه لدين الله (عز وجل) وصد عن سبيله وإضرار بشريعته السمحة الغرّاء.

وأضاف جمعة فى بيان له اليوم، أنه ينبغي على كل مسلم عدم العبث أو المساس بمنطقة الدين، إذ إن المتاجرة بها لحصد مكاسب دنيوية تكون وبالا على أصحابها في الدنيا والآخرة، مشددًا على أن من يفعل ذلك يدخل في حرب مع الله تعالى، وهي معلومة النتائج ، يقول سبحانه: “بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُون".

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الجماعات المتاجرة بالدين دأبت على ليّ أعناق النصوص، وتحريف الكلم عن مواضعه، واجتزاء النصوص واقتطاعها من سياقها، بما ينحرف بها عن غاياتها الشرعية، فضلا عن استحلال الكذب، واعتباره تقيّة.

وأوضح أن الجماعات الإرهابية، تحترف الافتراء المتعمد على الأشخاص والهيئات والمؤسسات والحكومات، في ميكافليّة مقيتة، لافتًا إلى أن الغاية عندهم تبرر الوسيلة، ولا تحرّج لديهم من أي وسيلة، مهما كانت مخالفتها للشريعة طالما أنها من الممكن أن تكون خطوة في سبيل تحقيق هوسهم بالسلطة.

فيديو قد يعجبك: