إعلان

أمين الفتوي: تكفير زويل بعيد عن جوهر الدين

01:38 م الإثنين 15 أغسطس 2016

أمين الفتوي: تكفير زويل بعيد عن جوهر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

أكد الدكتور خالد عمران أمين فتوي بدار الإفتاء المصرية، أن أهم ما يميز  الدراسة بالأزهر الشريف هو عنايته بالأدب والأخلاق وجعلهما جزءًا لا يتجزأ من منظومة علومه، وتقديره للعلم والعلماء مستنكرًا التطاول علي رموز العلم.

ولفت  إلي أن  ما قام به أحد المتطرفين من تكفير العالم المصري الدكتور أحمد زويل رحمه الله، بعيد كل البعد عن جوهر وروح وخلق ديننا الحنيف .

جاء ذلك خلال فعاليات  (الدورة التأهلية لتنمية مهارات الدعوة) التي تنظمها الرابطة العالمية للخريجين، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب رئيس مجلس الإدارة وتستمر فعالياتها حتي 22 من سبتمبر المقبل وتقام علي مدار ثلاثة أيام أسبوعيا.

وأضاف عمران أن الأزهر هو منبع الوسطية، وأن علمائه يواجهون الاتهامات التي تروج ضد  المسلمين بأنهم مصدر الإرهاب في العالم بالحجة والأدلة الشرعية والكلية وبيان أن الإسلام دين رحمة للبشرية كافة.

واختتم عمران المحاضرة  بأن أهم ما يتميز به منهج الأزهر أنه لا يتناقض فيه العقل مع النقل مع الواقع المحسوس مستنكرا ما قاله البعض من إنكار كروية الأرض متمسكا ببعض الأوهام جعلت كثيرا من العلماء والعقلاء في العالم لا يستمعون للخطاب الإسلامي ويدعون أنه مخالف للعقل والعلم.

فيديو قد يعجبك: