إعلان

مفتي الجمهورية: غدًا أول أيام شهر رمضان

07:47 م الأحد 05 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير - علياء عزت :

أعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن غدًا الإثنين، هو الأول من شهر رمضان المبارك، وأن اليوم الأحد هو آخر أيام شهر شعبان للعام الهجري 1437.

جاء ذلك في الاحتفال الرسمي والشعبي الكبير الذي نظمته دار الإفتاء المصرية مساء اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نائبا عن رئيس الجمهورية، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووكيل مجلس النواب السيد الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي.

كما شارك في الاحتفال أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ومفتي الجمهورية الأسبق الدكتور محمد فريد واصل، ومفتى الجمهورية السابق الدكتور على جمعة، وسفراء الدول العربية والإسلامية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وبعض القيادات الحزبية.

وأوضح مفتي الجمهورية، أن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء - والمنتشرة في محافظات الجمهورية - استطلعت بعد مغرب اليوم الأحد هلال شهر رمضان، وتبين لديها بالرؤية الشرعية ثبوت هلال شهر رمضان، وهو ما وافق الحساب الفلكي.

وأكد مفتي الجمهورية - في البيان الذي ألقاه بهذه المناسبة - التزام مصر الكامل بمقررات مجمع البحوث الإسلامية ومؤتمر جدة الذي أقرته منظمة المؤتمر الإسلامي فيما يتعلق بالرؤية الشرعية لأهلَّة الشهور الهجرية.

فيديو قد يعجبك: