إعلان

مقتل الداعية الفلبيني (نوح كابارينو) بطلق ناري أثناء صلاته العصر بمانيلا

04:55 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

مقتل الداعية الفلبيني (نوح كابارينو) بطلق ناري أثن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

اغتيل الداعية الإسلامي الفلبيني (نوح كابارينو) بـ (مانيلا) – عاصمة الفلبين. وقد توفى الداعية الإسلامي إثر إصابته بطلق ناري من قبل أحد المجهولين، وذلك أثناء إمامته بالناس في صلاة العصر بمسجده ، حسبما ذكر موقع الألوكة دوت نت.

يشار إلى أن (نوح كابارينو) – رحمه الله – كان يعد من الدعاة المميزين بالفلبين، وله جهود كبيرة في الدعوة إلى الإسلام في أنحاء الفلبين كلها، فكان لا يكل أو يمل في التنقل ونشر الإسلام في بلاده.

يذكر أنه أسلم في السعودية وتعلم الإسلام حتى أصبح من الدعاة المميزين؛ وأسلم على يديه المئات من الفليبينين في المملكة السعودية والفلبين، كما أن له مشاركة فعالة في الإذاعة الفلبينية.

مقتل الداعية الفلبيني (نوح كابارينو) بطلق ناري أثناء صلاته العصر بمانيلا

جدير بالذكر أن الداعية السعودي عائض القرني قد نشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدة نعى فيها الداعية الفلبيني (نوح كابارينو) قائلا: ( اللهم ارحم الداعية الإسلامي المحتسب نوح كابارينو الذي اغتيل في الفلبين واقبله من الشهداء عندك)، كما نشر عدة صور للداعية الفلبيني.

فيما نشر رواد آخرون على تويتر أنباء عن مقتل الداعية تحت عنوان (# وفاة _ داعية _ فلبيني_لأجل _الإسلام)، كما نعى (نوح كابارينو) عدد من زوار ورواد موقع التواصل الاجتماعي داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما قام غيرهم بنشر عدة صور ومحاضرات للداعية – رحمة الله عليه -

فيديو قد يعجبك: