إعلان

الحبيب الجفرى لمصراوي : الخطاب الدينى يعانى من الفوضى

01:42 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

الحبيب الجفرى: الخطاب الدينى يعانى من الفوضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن احمد:

قال الداعية الحبيب الجفرى، إن دار الإفتاء المصرية عقدت مؤتمر "التكوين العلمى والإفتائى لأئمة المساجد فى الأقليات المسلمة"، لاسترداد الفتوى من الأيدى العابثة بها، والتى أدخلتنا فى سلسلة من الدم والقتل والإجرام.

وأضاف الجفرى لمصراوى، أن دار الإفتاء المصرية أرادت استعادة الفتوى مرة أخرى بالتنسيق مع دور الإفتاء فى العالم، مشيرا إلى لا بد من الصبر على دور الأمانة العامة لدور الإفتاء حتى تؤتى ثمارها.

وأشار الداعية اليمنى إلى أن أئمة المساجد فى الأقليات المسلمة يحتاجون إلى عمل جاد لتأهيلهم ورفع مستوى الوعى لديهم لأنهم مصدر الفتوى فى مجتمعات تنتشر فيها العنف والدماء، مشددا على أن الخطوة التى اتخذتها الإفتاء هامة جدا.

ولفت الداعية الإسلامى إلى أن تجديد الخطاب الدينى يعانى حاليا من الفوضى، وتحول الحديث عنه إلى " لبانة تُلاك فى الأفواه" حتى صار الحديث عن التجديد تبديد، مطالبا بالعمل سريعا على الخروج من هذه الفوضى.

وأشار الداعية الإسلامى، إلى أن تجديد الخطاب الدينى ليس معناه برامج تلفيزيونية ولا قرار يوقع فى ورقة، وإنما عمل تراكميا كما كان التخريب، لافتا إلى أنه يحتاج إلى نفس طويل من التأصيل والانطلاق بعد ذلك إلى أدوات البلاغ للناس.

ولفت إلى أنه هناك شئ عاجل يخص الخطاب الدينى، وهو الإيقاف العاجل للغة للكراهية والعنف والفوضى والاجتراء على الخطاب الشرعى بغير أهلية.


موضوعات متعلقة:

أهم ما جاء في كلمة المفتى بافتتاح المؤتمر العالمى للتأهيل الإفتائي

شيخ الأزهر: أتحمل جزءا كبيرا من التقصير تجاه المسلمين

فيديو قد يعجبك: