إعلان

ما هي وصية النبى محمد بأقباط مصر؟

01:05 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

ما هي وصية النبى محمد بأقباط مصر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

صلوات الله عليك يا رسول الله.. يا نبي الرحمة.. يا خاتم الأنبياء والمرسلين.. يقول الله تعالى في سورة الأنبياء (آية: 107): {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}.

يا صاحب الرحمة المهداه.. صلى الله عليك وسلم .. مازلنا في رحاب ذكرى ميلاد المصطفى – عليه أفضل الصلاة والسلام - .. ودائما أحب أن أذكر نفسي وإياكم بأخلاقه الشريفة وصفاته العطرة الطاهرة..

وفي ظل التطورات التي تشهدها الساحة هذه الأيام من أعمال إرهابية الدين برىء منها، أود أن أتطرق إلى حديث شريف ووصية غالية من رسول الله محمد – عليه الصلاة والسلام – تخص أقباط مصر.. تخص شركاء الوطن وإخواننا..

فعن كعب بن مالك – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم - قال: (إذا فُتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا، فإن لهم ذمة ورحما) – صحيح الجامع.

أوصانا – صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم – بأقباط مصر خيرا.. خيرا .. خيرا.. بعتذر عن تكراري لكلمة (خيرا) - فهو ليس خطأ في كتابة المقال -.

فكيف لمن يدعي بأنه يسير على خطى الحبيب – صلوات الله عليه – ويتمسك بكتاب الله – عز وجل – وسنة رسوله – عليه الصلاة والسلام – أن يكون عكس هذه الأخلاق النبيلة، فديننا دين الخلق الكريمة .. ونبينا نبي الرحمة ..

كن مرآة لدينك.. تمسك بكتاب الله وسنة رسوله.. سر على خطى المصطفى في كل صغيرة وكبيرة.. واجعل منه – صلوات الله عليه – قدوة لك في كل أخلاقك وتصرفاتك.. وطبق وصيته وكل ما أمرك بك..

معا لإحياء سنة الحبيب المصطفى – صلوات الله عليه - ..

فيديو قد يعجبك: