إعلان

ولد المصطفى.. صلوا عليه وسلموا تسليما

05:11 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

ولد المصطفى.. صلوا عليه وسلموا تسليما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

اللهم صل وسلم وبارك عليك يا رسول الله ياصاحب الشفاعة والمقام المحمود.. صلوات الله عليك ياحبيبي يا إمام المتقين.. سلام عليك يا من أرسلت رحمة للعالمين.. 

اليوم يوافق يوم مولدك يا رسول الله.. كان ميلاد المصطفى – صلوات الله عليه – يوم الاثنين في الثاني عشر من ربيع الأول (عام الفيل).

هذا اليوم الذي إذا استطعنا أن نكتب حروفه من نور لكتبنا.. يوم عظيم جاء فيه الهدى للبشرية ليكون سببا في إخراج الناس من الظلمات إلى النور، ويكون طريقا وإماما ونورا وسراجا منيرا للناس أجمعين..

اليوم في ميلاد أفضل خلق الله.. وفي مولد سيد المرسلين.. جدد نيتك وتب إلى الله – عز وجل – واحمد الله أنه وفقك وجعل لك نبي ورسول يهديك إلى الصراط المستقيم – بمشيئة الله -..

- أكثر من الصلاة عليه كلما استطاعت، لاتجعل يومك يمر دون ذكر اسمه – صلوات الله عليه -، يقول الله تعالى في سورة الأحزاب (آية:56 ): {:إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً}، ومن صلى على النبي صلاة، صلى الله عليه عشرا.

- ابدأ قراءة سيرته الشريفة العطرة ، وتعلم منها من مواقفه ومن رحمته ورفقه بغيره. 

- احرص على أن تسيرعلى خطاه في القول والفعل والعمل، تمسك بسنته، وتعلم من أخلاقه الشريفة.

- كن قدوة حسنة لغيرك متمسكا بكتاب الله وسنة رسوله – صلوات الله عليه -.

- اجعل الناس تعلم عن دنينك ونبيك من أخلاقك وتصرفاتك.

يقول الله تعالى في سورة الأنبياء (آية :107): {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}، ويقول -عز وجل - أيضا في سورة آل عمران (آية:159): {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ...}.

معا لإحياء سنة الحبيب المصطفى والسير على خطاه..

صلوات الله عليك يارسول الله


موضوعات متعلقة:

ميلاد المصطفى.. والنور الذي أضاء قصور الشام

أربعة أرضعن النبي.. فمن هن؟

هل تعلم من هم أخوة النبى محمد فى الرضاعة؟

فيديو قد يعجبك: