إعلان

أفعال حذر منها الرسول منذ أكثر من 1500 عاماً.. تحدث فى هذا الزمان !

08:00 ص الأربعاء 03 مايو 2017

أفعال حذر منها الرسول منذ أكثر من 1500 عاماً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود طه:

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : "كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحَدِّثُنَا أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ . قِيلَ : وَمَا الْهَرْجُ ؟ قَال : الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ . قَالُوا : أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ ؟ قَالَ : إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا ، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ . قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ ! وَمَعَنَا عُقُولُنَا ؟ قالَ : لَا ، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ".

وقد ذكر فضيلة الشيخ على جمعة مفتى الديار المصرية السابق خلال خطبة الجمعة تفسير هذا الحديث، وذكر أعمال نبهنا بها رسول الله منذ أكثر من 1500 عاماً، سوف تكون هلاك أهل هذا الزمان، وهذا ما نراه فى مجتمعنا الحالى من كثرة القتل لأقرب الناس لنا ولأسباب دنيوية بسبب تغيب عقولنا عنا .

فقد جاء فى تفسير فضيلة الامام على جمعة للحديث، أن رسول يحدث أصحابه عن ساعة الهرج، فقالوا له وما ساعة الهرج يا رسول الله، فقال رسوال الله صلى الله عليه وسلم أنه القتل والكذب، فأستغرب أصحابه وقالوا أكثر مما نقتل يا رسول الله، وقد ذكر فضيلة الامام أن عدد القتلى فى غزوات رسول الله كانت لا تتعدى 1006 قتيلاً من المسلمين والمشركين .

فأجابهم رسول الله أنكم تقتلون فى سبيل الله، وتحت راية الاسلام العظيم، ولكن فى هذا الزمان يقتل الناس بعضهم بعضاً، وذكر رسول الله أن الانسان يقتل أخيه ويمكن أن يقتل عمه وابن عمه من أجل شيء دنيوي، فأستغرب أصحاب رسول الله من هذا الفعل وسألوه إذا كانت عقولهم فيهم ويقبلون على تللك الأفعال .

فيرد عليهم رسول الله، أن أهل هذا الزمان تنزع منهم عقولهم حتى أنه يقتل أقرب الناس إليه ويظن أنه على حق ولكن هو ليس على حق، ولا يعلم لماذا القاتل قتل، ولا المقتول بأى حق قتل.

ويكثر فى هذا الزمان الكذب والفتن، وهذا أيضاً ذكره لنا رسول الله فى حديثه الشريف ووضحه فضيلة الامام فى تفسيره للحديث، فقد ذكر أن ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعى فى زماننا هذا من تضليل وكذب وقد صدق بعضهم بعضا، وكان نتيجة هذا أن الله سبحانه وتعالى خذلهم بكذبهم هذا.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو: ما هي أوقات الغفلة الأربعة ؟!

فضل الصيام فى شهر شعبان .. اهم 8 فوائد له

فيديو قد يعجبك: