إعلان

مطالب بتسمية (المسجد الكبير) بالكويت باسم (السميط) الذي أسلم على يديه ملايين

03:35 م الأحد 14 مايو 2017

مطالب بتسمية (المسجد الكبير) بالكويت باسم (السميط)

كتبت – سارة عبد الخالق :

طالب عدد كبير من مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتسمية (المسجد الكبير) بالكويت باسم الداعية الراحل الشيخ (عبد الرحمن السميط) الذي أسلم على يديه حوالي 11 مليون شخص، وأحد رواد العمل التطوعي، وصاحب أعمال خيرية كثيرة مازالت تؤتي ثمارها حتى الآن. 

يعتبر (المسجد الكبير) أكبر مسجد في الكويت، وهو يقع في مدينة الكويت بالقرب من شاطئ الخليج العربي، وقد تم افتتاحه في عام 1986م، وساهم في بنائه 50 مهندسا و450 عاملا، وصمم على الطراز الأندلسي الفاخر حيث تبلغ مساحة المسجد 45 ألف مترا مربعا، منها 25 ألف مترا مربعا مبنية، و20 ألف مترا مربعا مكشوفة تشكل حدائق وممرات المسجد الخارجية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد أطلقت من قبل اسم الداعية عبد الرحمن السميط على أحد شوارع الرياض تقديرا لدوره بالعمل الخيري.

مطالب بتسمية (المسجد الكبير) بالكويت باسم (السميط) الذي أسلم على يديه ملايين

جدير بالذكر أن الداعية الكويتي عبد الرحمن السميط – رحمه الله - حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، وحاصل على دبلوم الأمراض الحارة من جامعة (ليفربول) في غرب المملكة المتحدة ومتخصص في مجال الجهاز الهضمي والأمراض الباطنية.

يذكر أنه كان محبا لعمل الخير حيث قام ببناء وتشغيل 102 مركز إسلامي متكامل وعقد 1450 دورة للمعلمين وأئمة المساجد، كما دفع رسوم الدراسة عن 95 ألف طالب مسلم فقير، وقدم أكثر من 200 منحة دراسية للدراسات العليا في الدول الغربية.

كما قام بتنفيذ وتسيير عدة مشاريع زراعية على مساحة 10 ملايين متر مربع وبناء وتشغيل 200 مركز لتدريب النساء وتنفيذ عدد من السدود المائية في مناطق الجفاف، حسبما ذكرت موسوعة ويكبيديا.

وتكفل بإقامة عدد من المخيمات الطبية ومخيمات العيون للمحتاجين مجاناً، وغيرها من الأعمال الخيرية التي لاتزال مصدرا لاستفادة الكثيريين حتى الآن.

رحمة الله عليه ..


موضوعات متعلقة:

 عبد الرحمن السميط – تاجر مع الله .. فمن هو؟

فيديو قد يعجبك: