إعلان

بالصور: مسلم من أصول مصرية قد يصبح أول حاكم مسلم لولاية أمريكية

01:47 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني ضوَّه :

رغم موجات العداء للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فوز الرئيس الحالي دونالد ترامب، فإن الوجود الإسلامي في أمريكا ما زال يستطيع فرض نفسه بنماذج مشرفة لمسلمين استطاعوا أن يحققوا الاندماج الفعال والبناء في مجتمعهم الأمريكي، وأن يكونوا نموذجًا حسنًا لروح الإسلام ومبادئه وأخلاقه.

ومن هؤلاء طبيبًا أمريكيًا مسلم من أصول مصرية والذي يعد من أبرز المرشحين المتوقع لهم الفوز في انتخابات حكام احدى الولايات الأمريكية وتحديدًا ولاية "ميشيجان"، حيث ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي أن الطبيب المسلم عبد الرحمن محمد السيد الذي ولد لأبوين مهاجرين مصريين بمقاطعة جراتيويت في ولاية ميشيجان قبل 32 عامًا قد يكون أيضا - حال فوزه - أصغر حاكم ولاية منذ 1978 وهو الرقم المسجل باسم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.

وبالرغم من أن الانتخابات لم تنتهي بعد بالولاية، حقق الطبيب المسلم رقما قياسيا بكونه أصغر مرشح لهذا المنصب منذ ترشح الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، عام 1978، وأول مرشح مسلم أيضا، وهو ما يشكل تحديا أمامه في ظل ارتفاع وتيرة الإسلاموفوبيا خاصة في ولاية ميشيجان.

وأشار الموقع إلى أن المرشح المسلم سيكون أمام تحد يتمثل في التغلب على المعدلات الآخذة في الزيادة للمشاعر المناهضة للمسلمين في المناخ السياسي والاجتماعي الراهن بالولايات المتحدة.

وقال الطبيب المسلم في تصريحات صحفية: "لا أخوض الانتخابات لأكون أول حاكم ولاية مسلم.. أنا أخوضها لأني أعتقد أنني سأكون أفضل حاكم لولاية ميشيجان سواء كنت مسلمًا أم لا". 

وعندما سؤل عما يمثله الإسلام بالنسبة له قال: "عقيدتي بالفعل مهمة لي، كما هو الحال بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة وميشيجان، لكني أعتقد أننا يجب بدلاً من أن نسأل أنفسنا كيف يصلي الشخص أو ماذا يصلون أن نسأل أنفسنا لماذا يصلي وماذا يريد؟." 

وأشار إلى أنه يولي أهمية كبيرة للقيم الإسلامية، إلا أنه يضع الأولوية في عمله الحكومي لخدمة المواطنين.

وقال الطبيب الشاب إن عمله كان دائماً يركز على البناء وخلق الفرص للأشخاص عن طريق كسر الحواجز، التي تواجههم في الحياة، وذلك من أجل فرص أفضل لأولادنا.

جدير بالذكر أن عبدالرحمن السيد هو طبيب أمريكي مسلم من أصول مصري، وهو وناشط في مجال الصحة العامة، وقد ترشح لتقلد منصب حاكم ميشيجان بعد أن تقلد عددًا من المناصب منها تعيينه مديرًا لقسم الصحة والدعم الصحي في بلدية ديترويت عام 2015 من قبل رئيس بلدية ديترويت مايك دوجان.

وهاجر والديه إلى الولايات المتحدة من مدينة الإسكندرية، حيث ولد عبد الرحمن، المعروف باسم “عبدول”، في مقاطعة جيرتيوت بولاية ميتشجان، وعاش مع والده الدكتور محمد السيد وزوجة والده جاكلين، كلاهما يعملان أستاذ للهندسة، بينما تعمل والدته فاتن الكومي، ممرضة متخصصة في ولاية ميزوري.

درس عبد الرحمن محمد السيد المرشح لمنصب حاكم ميتشجان فى عدد من الجامعات منها جامعة ميتشجان واكسفورد وكولمبيا حصل على العديد من الجوائز على انجازاته العلمية والعملية ، هذا وقد شغل فى 2015 منصب المدير التنفيذى لدائرة الصحة فى ديترويت وشغل منصب استاذ مساعد فى قسم علم الاوبئة جامعة كولومبيا ، واستقال من منصبه في مطلع الشهر الماضي للتفرغ لانتخابات حكام ولاية ميتشجان لعام 2018 في الانتخابات التمهيدية عن الحزب الديمقراطي.

وخلال فترة عمله، كرس عمله لخدمة الأطفال والعائلات، وعمل من أجل توفير نظارات طبية مجانية لأطفال مدارس مدينة ديترويت، وأجرى اختبارات على المياه، بعد أزمة توصيل مياه ملوثة بالرصاص إلى مدارس في منطقة فلينت بديترويت.


موضوعات متعلقة:

لأول مرة .. مسلمة تتولى رئاسة وزراء دولة أوروبية وتؤدي القسم على القرآن

بالصور والفيديو .. لندن تختار أول عمدة مسلم لها

بالفيديو والصور.. أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال بأمريكا

فيديو قد يعجبك: