إعلان

بالأوشحة الزرقاء و"سلسلة الأمل".. مسلمات بريطانيا يتضامن مع ضحايا "هجوم لندن"

01:41 م الإثنين 27 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوَّه :

قامت مجموعة من النساء المسلمات في بريطانيا من مختلف الاتجاهات بتنظيم سلسلة بشرية على طول جسر "ويستمنستر"، للإعلان عن تضامنهن مع ضحايا الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها لندن الأربعاء الماضي، وإدانتهن للإرهاب والتطرف.

وأطلق النساء المشاركات على السلسلة البشرية اسم "سلسلة الأمل" وارتدين أوشحه وملابس زرقاء اللون كرمز للأمل والسلام، ووقفن متشابكات الأيدي لمدة خمس دقائق على جسر ويستمنستر عصر أمس الأحد، للتأكيد على رفضهن للإرهاب.

وقالت أيشا مالك، احدى السيدات المشاركات والدة لطفلين تبلغ من العمر 34 عامًا في تصريحات لصحيفة "مترو" البريطانية: "إنني كمسلمة كان من المهم أن أظهر تضامني الكبير مع ضحايا الحادث الأليم، وإظهار مبادئنا التي نعتز بها جميعًا من التعددية والتنوع داخل المجتمع الإنجليزي".

في حين قالت سارة وسيم (57 عاما) إنه عندما يحدث هجوم في لندن، فهو هجوم عليها شخصيًا، بل على جميع البريطانيين، مؤكدة أن الإسلاد يدين كافة أشكال العنف ويعتبره أمرًا بغيضًا.

واعتبرت أحمدية مسلم أن هذه الوقفة هي إدانة لكافة أشكال العنف وللهجمة الإرهابية التي تعرضت لها لندن، وأن هذه الوقفة هي تحدٍ للإرهاب.

يأتي هذا بالتزامن مع قيام بعض المسلمين البريطانيين بإطلاق حملة تبرعات لصالح أسر الضحايا، وتمكنت من جمع ما يقرب من 35 ألف جنيه إسترليني بعد ساعات من إطلاقها على شبكة الإنترنت.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو: أول عيادة أمريكية بإدارة مسلمين لرعاية الفقراء صحياً بالمجان

بالفيديو والصور: شاب مسلم يصبح حديث نيويورك بسبب يهودية

لأول مرة .. مسلمة تتولى رئاسة وزراء دولة أوروبية وتؤدي القسم على القرآن

فيديو قد يعجبك: