إعلان

بالصور .. الكعبة المشرفة تتزين بحلقات ذهبية جديدة لتثبيت ستائر الكعبة

10:44 ص الخميس 28 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – هاني ضوَّه :

زينت الكعبة المشرفة اليوم بالمسكات الذهبية الجديدة التي تقوم بتثبيث ستائر الكعبة المشرفة في "الشاذوران"، حيث تم صناعتها هذه المرة من الذهب الخالص بعد أن كانت مصنوعة من الفضة النقية، ويبلغ عدد المسكات "الحلقات" المثبتة فيه لربط حبال ستارة الكعبة المشرفة إحدى وأربعون حلقة في شكل جمالي متناسق في قاعدته مع الحلزون ثم القبضة.

ويتم تثبيت المسكات الذهبية في قاعدة "الشاذوران" المصنوعة من أجود أنواع الرخام الذي تم تغييره مؤخرًا وهو عبارة عن الحجارة المائلة الملتصقة بأسفل الكعبة المعظمة المحيطة بها من جوانبها الثلاثة.

وحجارة الشاذروان كلها من حجر الرخام الأبيض القوي الصلب وهي متفاوتة الحجم، وعدد حجارته واحد وسبعون حجرا منها ثمانية أحجار من ناحية باب الكعبة المشرفة إلى الشمال عند موقع "المعجن" وهو الموضع الذى صلى فيه جبريل عليه السلام بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وقيل كان يعجن فيها الطين بواسطة سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل حين بناء البيت المعظم.

ويعد رخام الشاذروان من أنفس حجارة المرمر فى العالم، وقد وضع بغرض حماية جدار الكعبة من تسرب المياه إليها وصرفها إلى خارجها، وربط حبال ستارة الكعبة المشرفة فى 41 حلقة معدنية دائرية الشكل مثبتة فيه لهذا الغرض، وإبعاد الطائفين عن الاحتكاك بستار وجدار الكعبة حماية لها من التلف.

للتواصل مع الكاتب ومتابعته (المقالات الضوية) :

https://www.facebook.com/Dawaea

فيديو قد يعجبك: