إعلان

بالفيديو .. مورغان فريمان "صاحب الصوت المميز" يفشل في محاولة أداء الآذان

09:00 ص الجمعة 16 ديسمبر 2016

مورغان فريمان "صاحب الصوت المميز" يفشل في محاولة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد: 

ظهر الممثل الأميركي الأسمر الشهير مورغان فريمان في آخر حلقات برنامج "The Story of God" والذي سأل فيه عن "الأذان" هو نداء الصلاة في الدين الإسلامى والذى واصفه بأنه بأحد أجمل الأصوات المسموعة في كل العالم.

وحسبما ذكر موقع "هافينغتون بوست عربي" فقد التقي مروغان بأحد الأئمة الضيوف في البرنامج الوثائقي الذي يقدمه على قناة "National Geographic" فكان من أولا اسألته الموجهة للشيخ الضيف عن أصل هذا النداء المقدس فأجابه الشيخ: "شاهد أحد الصحابة رؤيا وهو نائم سمع فيها هذا النداء، فأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم الذي اعتمد هذا النداء للصلاة كل يوم 5 مرات".

وهذا ما دعى فريمان لسؤاله الثانى عن كيفية اختيار المؤذنين، فأجاب الإمام: "أنه تعقد بالفعل اختبارات لاختيار أحسن الأصوات"، والذي دفع فريمان يقوم بنفسه بتجربة أداء الأذان، وعلى الرغم من أنه يملك واحداً من أجمل الأصوات التي عرفها العالم حديثاً وصاحب صوت مميز جدا إلا انه لم يستطع لأنه وبحسب قول الإمام لم ينطق حرف الهاء بصورة صحيحة في نداء "الله أكبر".

الجدير بالذكر أن فريمان بدأ في تقديم هذه السلسلة منذ أشهر قليلة حسبما مجلة Variety "المتخصصة بالنقد السنيمائي" فى مقابلة سابقة له عن إنغماسه في تجربة دينية عن مراحل "شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق" وما يصحبها من طقوس من كل العالم.

وتابع فريمان قالا: إن "قصة الله هي واحدة من أعظم أسرار وأهم مكونات التفكير، معتبراً أن العمل بالنسبة له شخصياً عبارة عن بحث ذاتي من أجل فهم المقدس".


موضوعات متعلقة:

الإندبندنت تكشف تفاصيل رسالة عائلة تشرشل تطلب منه عدم اعتناق الإسلام

بالفيديو: مؤلفة يهودية كتبت سيرة النبي محمد.. فماذا قالت عنه ؟!

حقيقة عودة فنان شعبي للغناء بعد إمامة مسجد 30 عاما

فيديو قد يعجبك: