إعلان

بتشجيع من والديها الغير مسلمين .. فتاة روسية تنافس في مسابقة لحفظ القرآن

09:01 ص الجمعة 18 نوفمبر 2016

بتشجيع من والديها الغير مسلمين .. فتاة روسية تنافس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – هاني ضوَّه:

مما يدعو للتفائل وانشراح الصدر أن تجد المسلمين الجدد يسعون بجد واجتهاد في تعلم الإسلام وحفظ القرآن الكريم رغم عدم معرفتهم للغة العربية مما يجعل هذا الأمر بالغ الصعوبة، ولكن من أراد الله هان عليه كل شئ.

وبرزت خلال الأيام الماضية قصة لفتاة روسية تبلغ من العمر 21 عامًا استطاعت حفظ القرآن الكريم والتفوق في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دبي، مما لفت إليها الأنظار لحسن تلاوتها ووقوة أدائها وعذوبته.

ولكن الأغرب أن هذه الفتاة الروسية التي تدعة “ييلينا أوليغ دميتريينكو” التي أسلمت في عمر الخامسة عشر، هي الوحيدة المسلمة ضمن أفراد عائلتها، حيث لم يسلم والداها -الوالد روسي مسيحي، والوالدة تترية -وبقيا على ديانتهما.

وقالت الفتاة الروسية في لقاء صحفي إنها كانت تدرس في مدرسة خاصة أغلبها من المسلمين، وقد تأثرت بهم، حيث إنها غيرت إلى مدرسة إسلامية، ثم التحقت بمركز زياد بن ثابت في محافظة "سراتوف" الروسية لتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضحت الفتاة أنها بدأت حفظ القرآن الكريم قبل أربع سنوات وختمته قبل سنة، مشيرة إلى أنها على الرغم من أن والديها غير مسلمين إلا أنهما يشجعانها كثيراً على حفظ القرآن، وهما الآن يتابعانها وينتظران نتائج المسابقة أكثر منها.

ولرقة مشاعرها تجاه والديها دعت الفتاة أن تكون مشاركتها في مسابقة حفظ القرآن الكريم سببًا في أن يشرح الله صدر والديها للإسلام، معتبرة أن هذا هو الجائزة الحقيقة التي تسعى إليها.


موضوعات متعلقة:

الإندبندنت تكشف تفاصيل رسالة عائلة تشرشل تطلب منه عدم اعتناق الإسلام

حقيقة عودة فنان شعبي للغناء بعد إمامة مسجد 30 عاما

بعد فوزه برئاسة أمريكا .. أشهر تصريحات ''ترامب'' العنصرية ضد المسلمين

فيديو قد يعجبك: