إعلان

بالفيديو.. 10 أشياء تدمر طفلك.. احذرها

06:47 م السبت 20 فبراير 2016
بالفيديو.. 10 أشياء تدمر طفلك.. احذرها

بالفيديو.. 10 أشياء تدمر طفلك.. احذرها

كتبت – سارة عبد الخالق :

(فلان أحسن منك).. (أحبك إذا فعلت كذا).. (الرجل لا يبكي).. وغيرها من الكلمات والألفاظ الكثيرة التي تقولها لطفلك دون أن تضع في عين الاعتبار أنها قد تؤثر سلبا عليه.. بل بالعكس قد تدمر نفسيته..

فنفسية طفلك.. وتربيته منذ الصغر ينعكس فيما بعد في تصرفاته وأفعاله..

فقد تقول كلمة تعتقد الأم أو يظن الأب أنها كلمة بسيطة هينة، وهي في حقيقة الأمر كلمة تترك أثرا عميقا في نفسية طفلك عندما يكبر..

 بالفعل الأمر ليس هينا، فتربية طفل سليم نفسيا وخلقيا واجتماعيا تتطلب منك جهد وعناء كبير.. لاتستهين بالكلمة الصغيرة التي تقولها لطفلك قد تكون سهما قويا ينطلق داخل نفسيته !

ولقد كان رسولنا الكريم أسوة وقدوة حسنة في كل المعاملات الإنسانية، فقد كان - صلوات الله عليه – عندما يخطأ الطفل أمامه، كان يغض بصره عنه، وبعد ذلك يقوم بتوجيهه توجيها حكيما.

فعن عمر بن أبي سلمة – رضي الله عنه – كنت في حجر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وكانت يدي تطيش في الصحفة. فقال لي : (ياغلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك) – صحيح مسلم.

يحدثنا د.جاسم المطوع رائد في المجال التربوي الأسري، والذي تم اختياره كواحد من أفضل وأكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم للعام 2009، في الفيديو الذي ستشاهده بعد قليل عن النقاط العشرة التي تدمر طفلك، والتي يجب أن يتجنبها كل أب وتبتعد عنها كل أم، وهذه النقاط هي:


موضوعات متعلقة:

- هكذا كان يعامل النبي الأطفال..

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان