إعلان

هيا بنا إلى رمضان (6): هل تريد سعة في رزقك.. عليك بهذه الطاعة !

02:36 م الخميس 04 مايو 2017
هيا بنا إلى رمضان (6): هل تريد سعة في رزقك.. عليك بهذه الطاعة !

هل تريد سعة في رزقك.. عليك بهذه الطاعة

كتبت – سارة عبد الخالق :

بدأ العد التنازلي.. وبدأت أيام شهر الرحمة والمغفرة تقترب.. اقترب شهر تتنزل فيه الرحمات.. شهر البركة والخير، ولكون شهر رمضان شهر عظيم وجب علينا الاستعداد والتجهيز وشحذ الهمة !

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق .. 

في الموضوعات السابقة تحدثنا بداية عن (قيام الليل) وكونه عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء، ثم تناولنا الحديث عن عبادة عظيمة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت، ألا وهي (الدعاء)، ثم تناولنا الحديث عن عبادة تميز نهار شهر رمضان المعظم، والتي تعلم الناس الصبر والإحساس بالغير والشعور بالمحتاجين والفقراء.. وهي (الصيام)، ثم تكلمنا عن عبادة لها ثواب وأجر عظيم في الدنيا والآخرة، ألا وهي (تلاوة القرآن)، وأخيرا تحدثنا عن فضل (الصدقة) وكونها صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الحنة.

واليوم نتحدث عن طاعة عظيمة لها ثواب وأجر كبير، وعلى الرغم من ذلك، هناك الكثيرون لايقومون بها بسبب انشغالهم بمتطلبات الحياة والسعى وراء أرزاقهم، وهناك من أصبح يرضي نفسه أنه يفعلها عن طريق كتابة تعليق ما على صفحة أقاربه على مواقع التواصل الاجتماعي معتقدا بذلك أنه قام بها.

فهذه الطاعة من أحب الأعمال إلى الله، ألا وهي: (صلة الرحم)، فقد أمرنا الله – عز وجل – بضرورة الإحسان إلى ذوي القربى، وصلة الرحم لها من الفضل والثواب العظيم، منه ما يلي:


موضوعات متعلقة:

هيا بنا إلى رمضان (5): صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الجنة.. فهل من مريد؟!

هيا بنا إلى رمضان (4): عبادة سبب للسكينة والرحمة.. وفاعلها من أهل الله.. فما هي؟!

هيا بنا إلى رمضان (2): الله قريب.. فهل من داع ؟!

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان