هيا بنا إلى رمضان (3): عبادة تعلمك الصبر وتقيك من النار .. فما هي؟!

02:07 م الخميس 30 مارس 2017
هيا بنا إلى رمضان (3): عبادة تعلمك الصبر وتقيك من النار .. فما هي؟!

هيا بنا إلى رمضان (3): عبادة تعلمك الصبر وتقيك من

هيا بنا إلى رمضان (3): عبادة تعلمك الصبر وتقيك من النار .. فما هي؟!

كتبت – سارة عبد الخالق :

بدأ شهر رجب الشهر الذي يسبق شهري شعبان ورمضان.. وبدأ معه العد التنازلي الذي يقودنا إلى شهر الرحمة.. شهر الصيام والقيام.. شهر الخير والتقرب إلى الله – عز وجل -، ولكون شهر رمضان شهرا عظيما وجب علينا الاستعداد له وشحذ الهمة !

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق ..

في الموضوعات السابقة تحدثنا بداية عن (قيام الليل) وكون هذه العبادة عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء، ثم تناولنا الحديث عن عبادة عظيمة عبادة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت، ألا وهي (الدعاء)، هذه العبادة أخبرنا النبي – صلوات الله عليه – أنه لا يوجد شيء أكرم على الله تعالى من هذه العبادة !

ولكون العبادة الي تميز نهار شهر رمضان المعظم، والتي تعلم الناس الصبر والإحساس بالغير والشعور بالمحتاجين والفقراء.. هي (الصيام)، يأتي أهمية الحديث اليوم عن هذه العبادة الربانية العظيمة.

لذلك وجب علينا الاستعداد والتدريب من اليوم على الصيام، وفي السطور القليلة القادمة نتحدث عن فضل الصيام، ولنا في يومي الاثنين والخميس والأيام البيض (الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من كل شهر) ثوابا وفضلا، كما يلي:


موضوعات متعلقة

- هيا بنا إلى رمضان (1).. ما هي عبادة عباد الرحمن ؟ 

هيا بنا إلى رمضان (2): الله قريب.. فهل من داع ؟!

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان