إعلان

هيا بنا إلى رمضان (2): الله قريب.. فهل من داع ؟!

04:40 م الخميس 23 مارس 2017

هيا بنا إلى رمضان (2): الله قريب.. فهل من داع ؟!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

شهر الرحمة .. شهر التقرب إلى الله.. شهر تتعالى فيه الأصوات داعية الله - عز وجل – راجية رحمته وعفوه.. اقترب شهر رمضان الكريم .. شهر المغفرة والعتق من النيران.. ولكونه شهرا عظيما وجب علينا الاستعداد له وشحذ الهمة !

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق ..

في أول مقال تحدثنا عن (قيام الليل) وكون هذه العبادة عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء العباد، وفي بدايات هذه السلسلة وددت أن أتحدث عن عبادة عظيمة.. عبادة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت.. هذه العبادة  أخبرنا النبي – صلوات الله عليه – أنه لا يوجد شيء أكرم على الله تعالى من هذه العبادة !

يقول الله تعالى في سورة البقرة (آية: 186): {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.

وفي سورة النمل (آية: 62): {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ}.

الله قريب .. فهل من داع ؟ّ!.. اليوم نتحدث عن هذه العبادة العظيمة .. الدعاء..

ولكون هذه العبادة عظيمة وفضلها كبير وجب علينا أن نرفع أيدينا إلى الله – عز وجل – من الآن راجين رحمته – جل وعلا – آملين أن يبلغنا الله هذا الشهر الفضيل وأن يقبلنا فيه ويعتق رقابنا من النيران، وأن يجعلنا من عباده المحافظين على الدعاء في كل الأحوال والأوقات.. 

من أهمية الدعاء: 

1- لايوجد شيء أكرم على الله منه

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (ليس شيء أكرم على الله تعالى من الدعاء) – صحيح الترمذي.

2- هو العبادة

عن النعمان بن بشير – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم -: (إن الدعاء هو العبادة) – صحيح ابن ماجه.

3- فضله عظيم

عن عبادة بن الصامت – رضي الله عنه – عن النبي – صل الله عليه وسلم – قال: (ما على الأرض مسلم يدعو الله تعالى بدعوة إلا آتاه الله إياها أو صرف عنه من السوء مثلها ما لم يدع بمأثم أو قطيعة رحم فقال رجل من القوم إذا نكثر قال الله أكثر) – صحيح الترمذي 

• اللهم بلغنا رمضان.. وأعنا على صيام نهاره وقيام ليله..

• وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحبه ويرضاه ..


موضوعات متعلقة:

هيا بنا إلى رمضان (1).. ما هي عبادة عباد الرحمن ؟

بالفيديو: فرصة ذهبية لاستجابة الدعاء لاتضييعها

فيديو قد يعجبك: