إعلان

لماذا نرتكب المعاصي بالرغم من أن الشياطين مصفدة؟

12:33 م الأحد 28 مايو 2017
لماذا نرتكب المعاصي بالرغم من أن الشياطين مصفدة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود طه:

قال الدكتور علي جمعة عضو كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الشياطين تصفد فى شهر رمضان وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه روى البخاري ومسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : "إِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ ، وَسُلْسِلَتْ الشَّيَاطِينُ".

وأضاف فضيلته خلال برنامج "أحاديث الصيام" المذاع على قناة الناس الفضائية، سواء كان ذلك على الحقيقة أو المجاز على كل حال فإن الشيطان لا يقرب من الانسان خلال شهر رمضان المبارك .

وفسر جمعة أن بعض الناس ترتكب المعاصي فى رمضان بالرغم من أن الشياطين سلسلت ولن تستطيع أن توسوس للانسان، أن تلك المعاصي تكون ناتجة من ضغط الدنيا بشهواتها بصعزباتها على الانسان، وقد تكون من النفس الأمارة بالسوء وليست من الشيطان وحده.

وقال أن رمضان يكشف نفسك لنفسك لأن الشيطان الذي تحتج به أنه يدفعك إلى أرتكاب المعاصي قد أبعده الله عنك، فتعلم أنه من يدعوك إلي المعصية هي نفسك وشهوات الدنيا التي تسيطر عليك والتي يجب عليك تركها، لأن هذا صلاح للنفس وتقرب من الله .

فيديو قد يعجبك: