إعلان

عالم أزهري: قطرة العين لا تفطر بشرط عدم دخولها جوف المريض

05:27 م الأربعاء 08 يونيو 2016

فتوى قطرة العين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أفتى الدكتور هشام فوزي رئيس قسم الطب وجراحة العيون بطب الأزهر بأن قطرة العين، التى يواظب مرضى العيون على أخذها للعلاج أثناء النهار، ليست مفطرة بشرط أن لا يدعها تدخل في جوفه، وإن شعر بأنها وصلت للأنف فعليه أن يسارع ببصقها.

وأكد فوزي - في تصريح له اليوم الأربعاء - أن حاسة البصر من أهم الحواس لدي الكائنات ويجب الحرص عليها في تقلبات الجو بمنع تعرضها لأشعة الشمس بصفة مباشرة.

وقال رئيس قسم الطب: "إن ما يشغل بال مريض العيون في رمضان السؤال عن أخذ القطرة، وهو ما يستدعي التوضيح أن القطرة ليست مفطرة بشرط أن يرفع المريض ذقنه للأعلى أو يأخذها وهو نائم ويضغط علي ركنة العين لمنع وصول أثرها إلى الأنف، وإن شعر بأنها وصلت للأنف فعليه أن يبصقها ولا يدعها تدخل لمعدته".

ونصح فوزي مرضي السكر بضرورة تجنب المناطق الحارة، مشيرًا إلى أهمية شرب الماء بكثرة في السحور، وكذا علي مريض الضغط الابتعاد عن أشعة الشمس، لافتا إلي أن كثرة مشاهدة التلفاز تزيد من جفاف العين، مبينا أنه علي المشاهدين أن يبتعدوا عن الشاشة أربعة أضعاف طولها، كما بين أن شهر رمضان شهر للعبادة والتقرب إلى الله تعالى فعلى المسلم أن يغتنمه ويبادر بالطاعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: