إعلان

طريق "ألتا فيا ديل سال" .. قِبلة عشاق الإثارة والمغامرات من توماس جايجر

04:00 ص الجمعة 04 أغسطس 2023

طريق ألتا فيا ديل سال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

يعد طريق "ألتا فيا ديل سال" قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات؛ حيث يقدم هذا الطريق، الذي يقع في الركن الشمالي الغربي لإيطاليا على الحدود مع فرنسا، للسياح الفرصة لاستكشاف جبال الألب البحرية.

ويقع طريق "ألتا فيا ديل سال" على ارتفاع يزيد عن 1800 متر، ويصل في بعض المواضع إلى 2100 متر، ويمتد هذا الطريق بطول 60 كلم ويمر في إيطاليا ويعبر إلى فرنسا في بعض الأحيان، ويبدأ من "ليمون بيمونتي" ويصل إلى "مونيزي دي تريورا".

تحديد عدد السيارات

ويزداد إقبال السياح على هذا الطريق، الذي يوفر لهم أجواءً من المغامرة والمتعة، لدرجة أن المجتمعات المجاورة لهذا الطريق فرضت نظاما للرسوم على هذا الجزء من الطريق، والذي يمتد لمسافة 30 كلم، وتبلغ قيمة التذكرة 20 يورو مع وضع حد أقصى لمئات السيارات في اليوم، لضمان عدم تكدس السيارات في الطريق، وقد تم تخصيص أيام الثلاثاء والخميس لعشاق التجول سيرا على الأقدام وقائدي الدراجات الهوائية الجبلية.

وعلى الرغم من تحديد عدد السيارات في الجزء الرئيسي من الطريق "ألتا فيا ديل سال"، إلا أنه غالبا ما يحدث تباطؤ في حركة السير؛ لأنه لا يمكن قيادة السيارات في الاتجاهين، ويتعين على قائدي السيارات البحث كثيرا عن مواضع للمناورة، وقد يلزم في بعض الأحيان الرجوع للخلف عدة مئات من الأمتار.

درجة صعوبة عالية

ولا تتوافر حواجز تصادم على جانبي الطريق، ولذلك يجب أن يتمتع قائدو السيارات بالخبرة الكافية والمعرفة الجيدة بأبعاد السيارة، ودائما ما يحذر دليل طرق جبال الألب Denzel من التعرض للإجهاد البدني والعقلي بدرجة كبيرة، وتم تصنيف الطريق بدرجة صعوبة من 4 إلى 5 على مقياس من 1 إلى 5.

وبالتالي فإن طريق "ألتا فيا ديل سال" يعتبر من الطرق الصعبة للغاية، حتى بالنسبة لقائدي السيارات، الذين اعتادوا على الطرق الجبلية الصعبة؛ لذا فهو يتطلب مهارات قيادة فوق المتوسطة بكثير.

وتنتشر على هذا الطريق سيارات الطرق الوعرة الثقيلة بشكل أساسي، التي تحمل معها خيام بالإضافة إلى سيارات الفان، إلا أنه يمكن للسياح الاستمتاع بهذه التجربة الحدودية بواسطة موديلات SUV، أو حتى بواسطة السيارات الصغيرة العادية.

ويكفي يوم واحد للاستمتاع بطريق "ألتا فيا ديل سال" إذا كان السائح في عجلة من أمره، ولكن يجب التخطيط للإقامة ليلة واحدة على الأقل عند الرغبة في مشاهدة الطريق والاستمتاع بالمناظر البانورامية وأخذ فترات استراحة والتقاط الصور الفوتوغرافية، والتنزه سيرا على الأقدام في بعض الأحيان.

بلدة "تيند" الفرنسية

ويمكن للسياح قضاء هذه الليلة في بلدة "تيند" الفرنسية، والتي تلفها أجواء من الهدوء والسحر، وتقع هذه البلدة عند سفح الطريق، ويوجد بها محطات شحن السيارات الكهربائية، كما تنطلق من محطة "تيند" قطارات إلى المدن الأخرى مثل تورينو ونيس.

وبالنسبة للسياح، الذي يفضلون البقاء في الجبل، فيمكنهم قضاء ليلتهم في أحد الأكواخ الجبلية، وليس هناك أفضل من كوخ "ريفوجيو لا تيرزا"، والذي يمتاز بالأجواء الريفية الجذابة. ويشتهر هذا الكوخ بالأطباق الشهية اللذيذة.

ويوضح موقع الويب للطريق "ألتا فيا ديل سال" ستة مسارات للتجول تدعو السياح إلى استكشافها، وبالتالي يمكن للسياح التجول في هذه المنطقة لعدة أيام، أو إنهاء الجولة هنا والعودة إلى الطرق الممهدة حتى يتسع المشهد الطبيعي ويضم السماء باللون الأزرق والمناظر الطبيعية البانورامية.

ويمكن قيادة السيارة إلى فينتيميليا أو مينتون أو موناكو والاستمتاع بمياه البحر المتوسط والتخلص من أعباء السفر على طريق "ألتا فيا ديل سال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان