إعلان

لماذا تستخدم مطاعم الوجبات السريعة اللونين الأحمر والأصفر في شعاراتها؟

11:01 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

لماذا تستخدم مطاعم الوجبات السريعة اللونين الأحمر

كتبت- فاطمة خالد:

ربما نلاحظ في الكثير من الأحيان اللون الأحمر والأصفر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة، ولكن لماذا هذه اللون تحديدًا؟

أشارت مستشارة التسويق ومؤسسة شركة the Business Academy في لانكشاير، "نيكي هيسفورد"، إلى أن الألوان بشكل عام تلعب دوراً رئيسياً في جذب الأشخاص أو صدهم.

وتوضخ "نيكي هيسفورد" أن العديد من مطاعم الوجبات السريعة اللون الأحمر في شعاراتها، نظراً لأنه يجعلنا نشعر بالجوع والاندفاع. وتعتبر كل من McDonald’s ،Burger King ،Pizza Hut، إلى جانب سلسلة المطاعم الأميركية In-N-Out من بين أشهر المطاعم التي استخدمت هذه الألوان في شعاراتها.

ويمنح اللون الأصفر نوعاً من الدفء والراحة، ولهذا السبب نجده في شعارات الكثير من المطاعم، بما في ذلك McDonald’s، وBurger King، وSubway، وPizza Hut، بالإضافة إلى In-N-Out، وTaco Bell.

وكشف البحث الذي أجرته شركة Color Communications أن تشكيل رأي حول علامة تجارية لا يستغرق من الشخص سوى 90 ثانية، إذ يتخذ ما بين 62% و90% من الأشخاص هذا القرار بمجرد النظر إلى الألوان المستخدمة.

تسمى هذه الطريقة التسويقية، التي تعتمد كلا اللونين الأحمر والأصفر في تصميم شعارات مطاعم الوجبات السريعة، نظرية “الكاتشب والخردل”، فاستخدام هذين اللونين معاً يشد انتباه الزبائن، ويزيد من رغبتهم في تناول الطعام.

لذلك، قد تميل بعض المطاعم إلى استخدام اللون الأصفر الهادئ، على غرار Subway، وTaco Bell. فعلى سبيل المثال، يزاوج مطعم Subway بين اللون الأصفر الهادئ والأخضر الترابي، وهو ما يشير إلى أن العلامة التجارية ترغب في ترك انطباع جيد لدى عملائها، من خلال الإيحاء بأن وجباتها صحية، وذلك وفقاً لما أكدته السيدة هيسفورد.

فيديو قد يعجبك: