إعلان

7 نصائح لتجنب آلام أذن طفلك على متن الطائرة

10:00 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

7 نصائح لتجنب آلام أذن طفلك على متن الطائرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يشعر كثير من المسافرين على متن الطائرة، بآلام مزعجة للغاية في الأذن، وقت الصعود والهبوط، نظرًا لتغير في ضغط الغلاف الجوي خلف طبلة الأذن الوسطى، إذ أنبوب Eustachian، المتواجد داخل الأذن الوسطى إلى مؤخرة الحلق خلف الأذن، وأثناء الهبوط أو الصعود، يتم الضغط على تلك الأنبوب، مما يسبب آلام.

أما عن الأطفال، يمكن أن يصبح الأمر أكثر آلامًا، ففي بعض الأحيان لا يعمل الأنبوب، أو يكون ضيق للغاية، بسبب إصابة الطفل بالبرد، أو هناك تضخم، أو تجمع كتل من أنسجة الجهاز المناعي بالقرب من فتحات تلك الأنبوب، بحسب ما جاء في موقع" BBC البريطاني".

نصائح لتخفيف تلك الآلام للأطفال:

1- إذا كان طفلك مصابًا بعدوى في الأذن ، قد يوصي طبيبك بتأخير الطيران ، إن أمكن ، حتى يتم القضاء على العدوى لتجنب الألم المزعج، في حالة حدوث تمزق في طبلة الأذن، يمكنك الاستعانة بالأنابيب الصناعية التي تساهم في تخفيف ضغط الهواء بسهولة أكبر.

2-شرب الكثير من السوائل الخالية من الكافيين، كالعصائر و المياه، طوال الرحلة، يساعد البلع على جعل الأنابيب مفتوحة، والتأكد من عدم إصابة الطفل بالبرد حتى لا يسبب المخاط بسد الأنبوب.

3- مضع العلكة، أو الحلوى الصلبة لتحريك الفك.

4- التأكد من جلوس الطفل في وضعية الصحيحة عند شرب الماء، أو عند تناول الطعام.

5- يساعد التثاؤب بكثرة على الحد من تلك الآلام، يفضل إبقاء الطفل لفترة طويلة نائمًا لعدم شعوره بالوقت.

6- ممارسة تمارين التنفس، يمكن للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين ممارسة هذا التمرين أثناء صعود الطائرة ونزولها، وذلك من خلال التنفس ببطء ، ثم قم بقرص طرف الأنف بلطف عن طريق الأنف أثناء إغلاق الفم. كرر حسب الضرورة.

7- في بعض الحالات ، يشعر الطفل بألم في الأذن لفترات طويلة تصل إلى عدة ساعات، في تلك الحالة يفضل إعطاء الطفل بعض المسكنات لتخفيف الآلام، وفي حالة استمراره يمكنك إعطاءه جرعة إضافية بحسب ما ذكر في نشرة الدواء.

فيديو قد يعجبك: