إعلان

منها "أطعمة 3D".. إليك اختراعات ستجعل أفلام الخيال العلمي حقيقة

01:21 م الأحد 16 سبتمبر 2018

منها "أطعمة 3D".. اختراعات ستجعل أفلام الخيال العل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يختلف البعض على ما يقدم في أفلام الخيال العلمي، فمنهم من يرى أن هذا ما يسكون عليه مستقبلنا، والبعض الآخر يرى أنه مجرد خيال، ولن يتجاوز شاشات التلفزيون، فهل يمكن أن يصبح بعض ما نراه في أفلام الخيال العلمني حقيقة؟

ووفقُا لموقع "برايت سايد" الأمريكي الخاصة بالمنوعات، هناك 7 اختراعات ستشعرك بأن أفلام الخيال العلمي ستصبح حقيقة.

1- السيارات الطائرة

هو مشروع تجريبي، ولكن المطورين اليابانيين يأملون في أن تكون هناك سيارات أجرة بدون طيار في طوكيو بحلول عام 2020.

على أن تكون سرعة تلك السيارات 125 ميل في الساعة، وتهبط وتقلع عموديًا، ويهدف المخترعون من هذا المشروع التقليل من الزحام والاختناقات المرورية.

2- منازل مطبوعة

تم طباعة أول منزل بتقنية الـ3D في تكساس، إذ تم إنشائه في 24 ساعة فقط بأقل من 4000 دولار، وبعد هذه التجربة الناجحة، حصلت الشركة على تصريح رسمي لاستخدام تقنية البناء ثلاثي الأبعاد وترغب في بدء الإنتاج الضخم للمنازل.

3- نسيج لجميع أنواع المواسم

قامت مجموعة صغيرة من العلماء من مختلف البلدان بإنشاء نسيج عالمي مناسب لكل من الطقس الحار والبارد، ويلاحظ هذا النسيج تغيرات درجة الحرارة، فهو يوفر كمية صغيرة من العزل عندما يكون دافئًا ويزيد من العزل استجابةً لدرجات الحرارة الباردة.

ويعمل هذا النسيج ذاتيًا أي أنك لست في حاجة إلى ضبط أي شىء.

4- طائرات بدون طيار

أول ماركة أزياء استخدمت طائرات بدون طيار كانت Dolce & Gabbana، فاستخدمت الطائرات بدون طيار لعرض تصميمات حقائب اليد الخاصة بها في عام 2018، ولم يتوقف استخدامها على ذلك فقط فمنها ما يحمل كاميرات التصوير.

5- طباعة الأكل بتقنية الـ3D

التكنولوجيا الحديثة على استعداد لتغيير حياة ربات البيوت، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، توجد بالفعل طابعات ثلاثية الأبعاد يمكنها طباعة الشوكولاتة والفطائر، وهناك أيضًا جهاز جديد قادر على طباعة الكيك والكوكيز وحتى البيتزا.

6- قفزات خاصة لفاقدي البصر

في عام 2018 في براغ، أقيم معرض فني تجريبي للتماثيل في الواقع الافتراضي، وكان غالبية الزوار من المكفوفين وضعاف البصر.

ابتكر المطورون سلسلة من النماذج ثلاثية الأبعاد للتماثيل الشهيرة، وتمت دعوة الزوار لوضع قفازات خاصة للمس الأشياء وحتى يستشعروا الفرق بين أنواع مختلفة من المواد، يصدر القفاز اهتزازات مختلفة على كل نوع من المعادن.

7- تصوير الثدي بأشعة غير ضارة

أن الأشعة السينية تؤثر على صحتنا، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الإجراءات ضرورية ويجب علينا الخضوع لها.

لذلك يعمل الباحثون من جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا على طريقة لاستخدام تلك الأشعة بشكل آمن، بدون إشعاع، وهي أكثر دقة وتولد صورًا ثلاثية الأبعاد، باستخدام صورة خاصة (الموجات الصوتية)، والتي يمكن من خلالها اكتشاف السرطان بسهولة.

فيديو قد يعجبك: