• نصائح لتوفير المال أثناء السفر..منها أرخص أوقات حجز تذكرة الطائرة

    10:01 ص الخميس 13 سبتمبر 2018
    نصائح لتوفير المال أثناء السفر..منها أرخص أوقات حجز تذكرة الطائرة

    نصائح لتوفير المال أثناء السفر..منها أرخص أوقات حج

    كتبت-نرمين الجلاد:

    يعتبر السفر والتنقل حلم معظم الأشخاص، ولكن مع ارتفاع الأسعار عالميًا أصبح من الضروري وضع ميزانية معقولة بحيث تستمتع بالعطلة دون إنفاق مبلغ كبير من المال، لذلك نستعرض لكم بعض النصائح المهمة لتوفير نقودك أثناء السفر، حسب ما جاء في موقع"ytravelblog".

    1-تجنب تناول الطعام في مطاعم باهظة الثمن، يمكنك تناول الوجبات الخفيفة غير المكلفة كالسندويتشات والفاكهة والفطائر السريعة، والتي توفر لكِ بعض مصروفات الوجبات السريعة.

    2-بادل الضيافة أو استئجار غرفة صغيرة بدلًا من الفندق، تجنب الحجز في الفنادق باهظة الثمن، يمكنك الحجز في إحدى الفنادق التي تتوفر فيها احتياجاتك، لكن بسعر أقل.

    3-الطيران إلى مطار مدينة مجاورة، لأن التحلق في المطارات الرئيسية عادة ما تكون أرخص بكثير. تضع ذلك في الاعتبار عند اختيار الرحلة.

    4-أرخص الرحلات تميل إلى أن تكون في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل، في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل الرحلات الجوية أقل شعبية، وبالتالي أقل تكلفة.

    5-التفكير في وسائل الدفع مقدماً إذا كنت غالباً ما تشتري باليورو، فمن الأفضل استخدام بطاقة ماستر كارد بدلاً من بطاقة الائتمان فيزا. والسبب في ذلك أن الفيزا دائماً تحمل رسماً إضافياً لتحويل العملات. لتجنب ارتفاع أسعار الصرف، من الأفضل تبادل العملة في الداخل قبل الرحلة. لا تنس أن تحمل بعض النقود معك.

    6-الاستعداد للرحلة مسبقاً يمكنك المحافظة على انخفاض التكاليف إذا قمت بالتخطيط مقدماً. خطة نقلك من المطار، والتعرف على معروضات المتحف مجاناً، وقراءة الاستعراضات من المطاعم المحلية -سوف يساعد بالتأكيد على خفض النفقات المتعلقة بسفرك.

    7-أسأل عن الخصومات والخدمات التكميلية: يمكنك التفاوض حول تعريفات الغرفة في حالة حجز فندق أو طلب نقل مجاني من المطار إلى وسط المدينة إذا أدرجت هذه الخدمات في ثمن تذكرة السفر، خاصة إذا كنت في إحدى دول شرق آسيا: بذلك، يمكنك خفض السعر إلى النصف أحياناً.

    8-استخدام وسائل النقل العام بدلاً من الحافلات لمشاهدة معالم المدينة: يمكنك اكتشاف المعالم السياحية بهذه الطريقة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان