إعلان

بالفيديو والصور-حصان يُعالج المرضى على طريقته الخاصة

08:00 ص الجمعة 17 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

في مشهد خارج عن المألوف، اعتاد الحصان بيو البالغ من العمر 14سنة، على زيارة المرضى شهريًا، من أقسام طب الأطفال والمسنين في مستشفى في بلدة كاليه الفرنسية، وفقًا لما ذكره موقع "bfmtv" الفرنسي

يتجول الحصان بحُرية في المستشفى ويدخل غرف المرضى التي يختارها، بإشراف فرق طبية وعلمية، وفي المرة الأخيرة اختار "بيو" دخول غرفة إحدى المرضى "سابين" التي تعاني مرض السرطان وفي مراحله المتقدمة جداً، ولعق يدها، شم ملابسها وسريرها، ووقف ينظر في عينيها لأكثر من 45 دقيقة.

وقال زوج المريضة سابين : "حصان يشفي زوجتي. يقبلها، ويتواصلان روحياً، ويهدئ آلامها ومرضها لفترة أسبوع أو حتى شهر تقريباً".

وأكد الدكتور أوليفييه بيجين، الطبيب العام في وحدة الرعاية التلطيفية في المستشفى، أن الحصان بيو يعتبر علاج نفسي للمرضى، وله تأثير علاجي فعال، قائلاً: "يشعر بيو المرضى بالراحة، ويهدئ آلامهم، حتى أنهم ينامون بشكل أفضل عند رؤيته".

يرافق "بيو" المرضى أحياناً حتى آخر نفس، بحسب مالكه حسن بو شكور الذي قال: "إنها المرة الأولى التي نتعامل فيها مع مثل ذلك السلوك، حصان قادر على تهدئة المرضى وحتى مرافقتهم إلى آخر نفس، وفي هذه اللحظات، نعيش جميعاً لحظات مؤثرة لا تصدق، فهناك تأثّر وتواصل شديد بين الحصان والمريض".

يذكر أن العلماء والباحثين أجروا على مدار أربع سنوات حتى اليوم، أبحاث على الحصان بيو لفهم علاقة التواصل الخاصة بينه وبين المرضى، وكيف يعمل على تحسين حالتهم.

فيديو قد يعجبك: