إعلان

300 جزيرة بـ 3 مليون جنيه.. أجّر جزيرة "فيجي" بالكامل

08:38 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

كتب- معتز حسن:

تقع جزيرة فيجي في جنوب غرب المحيط الهادئ؛ حيث إنها قائمة على مجموعة كبيرة من الجزر الأصغر، وتسمى رسميًا بجمهورية فيجي، وبالإنجلزية يطلق عليها اسم "Republic of Fiji". وعاصمتها هي مدينة سوفا. والتي تصل مساحتها الجغرافية الإجمالية إلى 18,272 كيلو مترًا

وهي تعد من أهم الجزر السياحية حلو العالم والتي تمتاز بمناخ معتدل ومناظر خلابة، وهي تعتمد على السياحة بشكل كبير، لما بها من مناطق شعبية مميزة، مثل ساحل المرجان، وجزيرة دينارو، وجزر مامانوكا. وأكبر مصادر الزوار الدوليين حسب البلاد هي استراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة. وهي تحتوي على عدد كبير من الشعاب المرجانية الناعمة، ويمكن الاستمتاع بالغوص كنشاط سياحي مشترك.

وما يميز هذه الجزيرة عن غيرها إنه يمكن تأجيرها بالكامل مقابل 170 ألف دولار في الليلة (أي ما يعادل 3 ملايين جنيه مصري)، وفق ما نشر موقع "travelerpedia".

ويبلغ عدد الجزر التي تتكون منها فيجي أكثر من ثلاثمائة جزيرة، ومنها جزر مأهولة بالسكان، وأخرى مهجورة وغير مأهولة بالسكان، والسبب في عدم استيطان هذه الجزر هو إما عدم صلاحيتها للحياة، أو صغر حجمها. وأكبر جزيرتين من الجزر التي تتكون منها فيجي هما جزيرة فيتي ليفو، وفانوا ليفو.

فيديو قد يعجبك: