إعلان

السويد تسمح للأبقار بنزول الشواطئ مثل البشر لهذا السبب

08:04 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

السويد تسمح للأبقار بنزول الشواطئ مثل البشر لهذا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

قررت السلطات في جنوب السويد السماح للأبقار بزيارة الشواطئ خلال موجة الحر الطويلة التي تضرب البلاد حاليًا، على الرغم من شكاوى سكان المنطقة.

ويتشكى مرتادي الشاطئ للمسؤولين في مقاطعة سمالاند، من وجود الماشية على شواطئهم، مؤكدين أن وجودها "غير صحي ويمكن أن يشكل خطرا على الصحة"، بحسب "بي بي سي".

ويرجع قرار السلطات إلى تأثير موجة الحرارة المرتفعة على الجفاف في جميع أنحاء السويد، ما يعني أن المزارعين يعانون بشدة لتوفير طعام حيواناتهم.

وبسبب الجفاف قرر بعض المزارعين ذبح الماشية في وقت مبكر عن المعتاد، لكن هناك البعض منهم قرر بدلًا من ذلك اصطحابها إلى الشواطئ المجاورة، من أجل تهدئتها.

وقال بيتر بنجتسون، وهو مسؤول في البلدية:"عندما يكون هناك جفاف، فأنت لا تريد ذبح الأبقار بسبب الاضطرار لهذا. بل يجب أن تكون قادرة على الاستحمام، وتناول الطعام والشراب".

وأدت الشكاوى إلى تصويت إدارة الثقافة والترفيه في بلدية فاكسو على ما إذا كانت الأبقار مناسبة للزيارة، وانتهت إلى أن "لدى الأبقار الحق في أن تكون هناك مثل الزوار من البشر".

وأضاف "بنجتسون"، أنه لا يجب تعريض السباحين على الشواطئ لخطر الإصابة بالعدوى بأمراض مثل الإيكولاي، لذلك يجب على المزارعين الامتناع عن أخذ الأبقار إلى الماء إذا كان هناك أناس يريدون السباحة.

وأشار إلى أن الطيور تزور الشواطئ في سمالاند، لكنه أوضح أنه في حال الحديث عن مخاوف حول السلامة أو الإصابة بالحساسية، فقد يتحدث المسؤولون مع مالكي الحيوانات لمنعها.

فيديو قد يعجبك: