إعلان

أدوية ينصح بعدم تناولها على متن الطائرة.. والسبب

02:30 ص الأحد 15 يوليه 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

هناك مجموعة من الأدوية لا ينصح بتناولها على متن الطائرة لأنها ربما تنعكس سلباً على صحتك وحياتك، بحسب ما جاء فى موقع الرجل الإماراتي.

إليك بعض أنواع الأدوية التي ينصح بعدم تناولها على متن الطائرة.

1- الأدوية المنومة والمهدئة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول هذه الأنواع من الأدوية، وذلك لأنها تساعدهم في الشعور بالراحة والحصول على بضع ساعات النوم خلال الرحلة الجوية، ولكن يحذر الأطباء من خطورة تناول هذه الأنواع من الأدوية لأنها تسبب مشاكل في الأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بجلطات دموية على متن الطائرة.

تعمل الأودية المهدئة يمكن أن تزيد من الحساسية تجاه الضوء وتسبب ردة فعل عكسية وتؤدي إلى آلام في الرأس، وفي حال تطلب الأمر الشعور بالمزيد من الراحة يمكن اللجوء إلى مكملات الماغنيسيوم التي تعمل على إرخاء العضلات.

2- الأدوية التي تحتوي على الهيستامين

هذه الأنواع من الأدوية ربما تسبب في خفض مستويات الأكسجين بالجسم على متن الطائرة وبالتالي ينصح بتجنبها نهائياً خصوصاً أن نسبة الأكسجين في الطائرة منخفضة بالفعل.

3- الأدوية التي تحتوي على الهرمونات

الأدوية التي تحتوي على الهرمونات كدواء منع الحمل، تزيد من خطر الإصابة بجلطات دموية على متن الطائرة وتزيد من خطر المعاناة من سكتات دماغية خصوصاً في حال التواجد ضمن بيئة قليلة الأكسجين إذ نسبة الأكسجين على الطائرة تكون 14.3٪ مقارنة ب20.9٪ على سطح الأرض.

فيديو قد يعجبك: