إعلان

بالفيديو..أول سعوديات تقودن سيارات "أوبر وكريم"

11:00 ص السبت 30 يونيو 2018

بالفيديو..أول سعوديات تقودن سيارات "أوبر وكريم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

تزامنا مع الاحتفال برفع الحظر عن السعوديات بشأن قيادتهن للسيارة في السعودية، بدأت شركة "أوبر" الأمريكية للنقل الخاص بتفعيل خدمة عمل "كباتن" سيدات في المملكة.

وبدأت نساء في السعودية العمل سائقات “كباتن” في شركتي تطبيقات سيارات الأجرة الذكية "أوبر" و"كريم"، وأعلنت شركة “كريم” لتكنولوجيا النقل الذكية، عن بدء عدد من النساء السعوديات العمل معها “كباتن”، اعتبارًا من اليوم، في مدن الرياض وجدة والدمام.

ودخلت الشابة السعودية إخلاص البلوشي، التاريخ لكونها أول قائدة لسيارة "أوبر" في جدة، والتي انتشر لها فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء أول يوم عمل لها، وهي تقوم بإيصال سيدة طلبت عن طريق أوبر سيارة لتوصيلها في جدة ويبدو عليها الاتزان وحسن القيادة والتقيد بأنظمة المرور، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وأكدت أنها بدأت يومها بالتفاؤل، "وفقا لما أمر به ملكنا سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بمشوار لشركة أوبر كتجربة أخوضها في سياقة المرأة السعودية كشرف وفخر لنا".

وبدأت شركة "أوبر" في السعودية باستقبال طلبات عمل سائق "كابتن" للسعوديات، منذ شهر أبريل.

وأفادت الشركة بأن أهم شروط هذه الوظيفة هي ألا يقل عمر المتقدمة عن 20 عامًا، بالإضافة إلى رخصة القيادة وتأمين على السيارة.

وانتشر فيديو، استقبال إخلاص لزائر للرياض من مطار الملك خالد، وتخبره بأنها جهزت سيارتها بكل ما يحتاجه ليخوض رحلة ممتعة وفريدة.

وأشارت الشركة إلى أن الرخصة ستمكن المرأة من الحصول على ترخيص مزاولة مهنة "كابتن" في الشركة، على أن تبدأ مع الوقت المحدد في 10 شوال.

فيديو قد يعجبك: