إعلان

دولة حضر 10% من سكانها لتشجيع منتخبهم في "المونديال".. من هي؟

10:07 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يشهد مونديال كأس العالم في روسيا الكثير من الأرقام القياسية، وكعادة البطولات الكبرى تحدث المفاجآت والأمور التي قد تثير الدهشة، منها أن جمهور منتخب دولة مشاركة في كأس العالم حضر 10% من إجمالي سكانها.

منذ إنطلاق البطولة وخطف جمهور آيسلندا قلوب وأنظار العالم له، بسبب طريقة تشجيعهم الحماسية التي تخطت المدرجات إلى شواع المدن الروسية زاحفين وراء منتخب بلادهم، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وآيسلندا الدولة الأوروبية الصغيرة تعتبر أصغر دولة مشاركة في المونديال من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادهم 330 ألف نسمة، ولأن شعب آيسلندا عاشق لكرة القدم، فأن الحجز على تذاكر حضور مباريات المنتخب كانت كبيرة عالية.

وكانت المفاجأة أن 66 ألف آيسلندي أي ما يقارب 20% من الشعب الآيسلندي طلب الحصول على تذاكر لتشجيع بلادهم في المونديال للمرة الأولى، وهذا ما أكدته سفيرة آيسلندا في موسكو، بإن واحدًا من كل 5 مواطنين كان يسعى للسفر لروسيا لرؤية بلاده في كأس العالم.

ونجح 10% فقط من سكان آيسلندا في اللحاق بالمنتخب على الرغم من ظروف بعضهم القاسية، حيث وصل الأمر إلى قيام بعض الجماهير ببيع سياراتها والاستقالة من العمل والسفر أكثر من 60 ساعة. وحضر بعض الآيسلنديين إلى روسيا بميزانية ضئيلة تقدر بألف يورو، ومعتمدين في الطعام على البسكويت.

يذكر أن منتخب آيسلندا قد خسر اليوم من كرواتيا بنتيجة 2/1، وبهذه النتيجة يكون قد ودع كأس العالم.

فيديو قد يعجبك: