إعلان

بعد السماح للسعوديات بقيادة السيارات.. هل يمكن تشكيل فريق نسائي لكرة القدم؟

01:31 م الأحد 24 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تشهد السعودية تغييرات واسعة، آخرها القرار الذي تم تطبيقه من اليوم الأحد بالسماح للسعوديات بقيادة السيارات بمفردهن، ولكن هل تشكيل فريق نسائي لكرة القدم يمكن أن يكون عنوانًا لأحدث هذه التطورات في المملكة العربية السعودية؟

دعتا لاعبتا كرة القدم السعوديتان، سجى كمال، ومنيرة الحمدان، في الدعوة إلى تشكيل فريق نسائي منذ أن بدأتا ممارسة هذه اللعبة. وتقول منيرة: "أصبحنا على وشك تشكيل فريق نسائي لكرة القدم مُعترف به. ولكن لا يمكننا تعجل الأمور، وقد علمنا أن صاحبة السمو الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي تقف في صفنا، وهو ما يساعدنا حقاً"، بحسب موقع مجلة "فوج" العالمية للأزياء.

مضيفة:"وثم تحد آخر سيواجهنا عندما نشكل هذا الفريق، فقد يظل الجدل قائمًا عن إمكانية السماح بعرض مباريات لاعبات كرة القدم الشابات تلفزيونيًا أو تصويرهن، ونحتاج أيضاً إلى نوادٍ محلية أولاً قبل أن نتمكن من المنافسة على الساحة العالمية".

وقد نجحت سجى في تحطيم رقمين قياسيين عالميين، حين تسلقت جبل كليمنجارو في يونيو الماضي لتشارك في مبارة لكرة القدم أُجريت على أعلى ملعب في العالم.

وقد حظيت مبادرات مؤسسة المساواة في مجال اللعب بتأييد المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأمير علي بن الحسين، والنائبة السابقة لقائدة المنتخب الوطني النسائي لكرة القدم في الأردن فرح العزب، ويلعب الأمير الحسين دوراً محوريًا، إذ دعم بقوة إقامة مباريات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في الأردن، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2017.

ويقول الأمير الذي لا يستبعد ترشحه مرة أخرى لرئاسة الفيفا: "تؤدي الأردن دور ريادي في الترويج لكرة القدم النسائية في الشرق الأوسط، ويجب أن يتاح للجنسين لعب كرة القدم، فهي تعمل على توحيد الناس، وليس تفريقهم، لذا من المُحزن حرمان نصف السكان من لعب هذه الرياضة في بعض مناطق العالم، وتسعى مؤسسة المساواة في مجال اللعب إلى معالجة هذه المسألة ومساعدة النساء على تحطيم أرقام قياسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان