قبل سفرك للمصيف.. تعرف على7 قواعد لإتيكيت الإقامة في الفندق

03:00 م الثلاثاء 19 يونيو 2018
كتبت- منة نافع
ربما تصادفك أثناء إقامتك في الفندق، لقضاء عطلتك والاستمتاع بالأجواء الصيفية، بعض الأفعال التي من الممكن أن تسبب لك إزعاجًا أثناء رحلتك، خاصة عند نزولك حمام السباحة، أو وقت تناول الطعام في البوفيه المفتوح، ولكن عليك أيضا اتباع التعليمات، والإتيكيت الخاص بالفندق حتى لا تزعج الآخرين.
إليك بعض قواعد الخاصة بإتيكيت الإقامة في الفندق، بحسب ما جاء في موقع "الجارديان" البريطاني.
1. الملابس المناسبة
يفضل الاهتمام بالملابس أثناء تواجدك في الفندق، فعلى سبيل المثال، لا ينصح بالتجول في الفندق بملابس النوم، أو بدلة السباحة، دون ارتداء الفتيات لفستان قصير، أو تيشرت للرجال، إضافة إلى عدم إحداث أصوات من خلال الأحذية التي يتم ارتدائها، فربما تسبب إزعاجًا للآخرين.
2-تجول بشكل جيد
لا ينصح بالتحدث في الهاتف بجانب الغرف، مع مراعاة ساعات اليوم إذ كانت مناسبة للتحدث في ممرات الفندق بصوت عالٍ، أم هى أوقات النوم، إضافة لذلك، الانتباه لتصرفات الأطفال، إذ يفضل عدم ترك الطفل بمفرده حتى لا يدق على أبواب الغرف الأخرى ويسبب القلق لزلاء الفندق.
3- احترام موظفي الفندق
وتكون قاعدة عامة، وأساسية، بمجرد دخولك للفندق، ستقابل موظفي الاستقبال، والمطعم، وفي غرف النوم، وعند حمام السباحة، فيجب التعامل معهم بطريقة لطيفة، وعدم الحديث معهم بشكل غير لائق.
4-استخدام الهواتف
من قواعد إيتكيت الإقامة في الفنادق، هو استخدام الهواتف بطريقة مناسبة لمن حولك، بمعني ضرورة تجنب وضع نغمة عالية للهاتف خاصة وقت تواجدك في الاستقبال، مع مراعاة عدم التحدث به عند حمام السباحة، أو بجانب غرف النوم، ووقت تناول الطعام.
5-الالتزام بمواعيد الفندق
على الرغم من أن التواجد في الفندق يكون بغرض الاسترخاء، والاستمتاع بأجواء المصيف، إلا أنه يجب عليك الالتزام بمواعيد الفندق التي تقيم به، احترامًا لنزلاء الفندق، والعامليين به.
كما يجب الالتزام بوضع متعلقات الغرفة في محلها، فلا يفضل وضع مناشف الحمام بالغرفة، ووضع القمامة في سلة المهملات، وإبلاغ الفندق إذ كنت تريد عدم تنظيف الغرفة، فيمكنك وضع الورقة المدون عليها كلمة "عدم الإزعاج".
6-التحدث إلى مسؤولي الفندق
إذا واجهت مشكلة أثناء إقامتك في الفندق، تحدث أولًا إلى المسؤول عن تلك المشكلة، لمحاولة الحصول على حل معه، وفي حالة عدم الوصول لحلل مناسب للمشكلة، يمكنك التوجه للمسؤولين.
7-إتيكيت البوفيه وقت الطعام
ينصح بالالتزام بمواعيد فتح البوفيه، واحترام طابور الانتظار، وعدم دفع الأشخاص أثناء وضع الطعام، مع الحرص أن يبقى شكل طبق الطعام، نظيفًا غير ممتلئ.

إعلان

إعلان

إعلان