إعلان

بالصور- 7 حيوانات توقعت بنتائج مباريات كؤوس العالم

07:01 م الأحد 17 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

على هامش مباريات كرة القدم في كأس العالم، يهوى البعض التنبؤ بنتائج المباريات عبر طرق طريفة، سادت في أغلبيها خلال السنوات الأخيرة، استخدام الحيوانات المختلفة للقيام بهذه المهمة.

وأخر الحيوانات المتوقعة لنتائج كأس العالم هو القط "آخيل"، والتي قالت عنه طبيبته، آنا كوندراتييفا، إن صمم "آخيل" يجعله أفضل من باقي القطط في التنبؤ بنتائج المباريات نظرًا لأنه "غير متحيز تمامًا، فهو يصم أذنيه عن أية تعليقات من المشجعين، لذا فإنه ربما يشعر بقلبه وحاسة القط التي لديه"، بحسب "بي بي سي". وإليك أبرز الحيوانات الأخرى.

1- الأخطبوط بول

شغل العالم في كأس العالم 2010، الأخطبوط بول، الذي كان موجود بمدینة أوبرھاوزن الألمانیة، عندما كان يُستخدم كعراف للتنبؤ بنتائج المباريات، التي صدق فيها حتى في النهاية بترشيحه منتخب إسبانيا للفوز بالمباراة النهائية. وبعد نفق بول عقب المونديال الماضي وتحديدًا في 26 أكتوبر 2010، ظهر العديد من المتنبئين بنتائج المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقام حاليًا بالبرازيل.

2- النسر أتيلا

خرج النسر أتيلا من كهفه حديقة "بوسكي دي تشابولتيبيك" في مكسيكو سيتي، ليعلن عن نتائج المنتخب المكسيسكي، قبل 7 أشهر من المباراة حسبما ذكرت صحيفة يونيفرسال، وأكدت أن هذا الطير الجارح نجح في توقع لقاء البرازيل والمكسيك، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، اﻷمر الذي أسعد الجماهير.

لكنّ أتيلا في النهاية صدم الجميع، بتخيب توقعاته في أكثر من مباراة.

3- الباندا ينج مي

في الصين بمركز الحفاظ على الباندا، كانت ينج مي من أوائل المتنبئين بنتائج المونديال، حيث توقعت فوز البرازيل في لقاء الافتتاح، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال". فيما أعلن المركز فيما بعد قيام الباندا بإلغاء التنبؤات، لأنه كان يمثل خطرًا على الباندا بسبب كاميرات والجماهير المتحمسة، ومنذ ذلك الحين، استبعدت ينج مي من توقع نتائج نهائيات كأس العالم.

4- السمكة بليه

بليه سمكة من فصيلة البيرانا، كانت في خضم مستواها عندما توقعت نتائج مباريات المنتخب اﻹنجليزي خلال استعداده للمونديال، حيث نجحت في التنبؤ بنتائج اللقاءات الثلاثة، كما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وذلك من خلال وضعها في قفص زجاجي يشبه الاستاد. وعانت من أول هزيمة لها عندما تنبأت بنتيجة لقاء إنجلترا وإيطاليا وتوقعت فوز الإنجليز، لكن الطليان هزموا منتخب اﻷسود الثلاثة بهدفين مقابل هدف.

5- السلحفاة كابيساو

ظهر متنبئ آخر لنتائج المباريات في البرازيل أثناء إقامة كأس العالم 2014، هي السلحفاة كابيساو، حيث توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح.

6- الدیكین جیرفازیو وبورتاسیو

كونھما أثنین فقد كانت الأمور أكثر صعوبة علیھما في التنبؤ بنتائج المباریات، حیث أن الدیكین "جیرفازیو" و"بورتاسیو" من حدیقة حیوان وارسو، اعتادا على اللجوء لنفس مصدر الطعام وھو بالتالي الرھان الفائز، إلا أن في حالات قلیلة اتجه كلًا منھما إلى جھة وبذلك احتسب حراس الحدیقة التنبؤ على أنه تعادل بین طرفي المباراة.

فيديو قد يعجبك: