إعلان

7 مدن شعارها "حياة بدون سيارات".. تعرف عليها

01:31 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

على الرغم من اعتماد أغلب الدول على السيارات، تتخذ بعض المدن حول العالم، من "حياة من دون سيارات" شعارًا وأسلوبًا للعيش، بعضها مدن تاريخية في محاولة لمكافحة التلوث وزيادة السياحة، وأخرى بسبب شوارعها الضيقة، يعرض 7 منها موقع " curbed".

1-مدينة جنت- بلجيكا

ثاني أكبر منطقة خالية من السيارات في بلجيكا، النظام الذي بدء العمل به منذ عام 1996 في محاولة لمعالجة الاختناقات المرورية المستمرة، وانخفاض جودة الهواء، المدينة التي تعتمد على المواصلات العامة، فقط.

2-مدينة لامو- كينيا

أُدرجت جزيرة لامو الكينية كموقع للتراث العالمي لليونسكو وأقدم المستوطنات السواحلية، وبسبب ضيق شوارعها، يعتمد أهلها على الدراجات، والحمير، كوسائل المواصلات الرئيسية، منذ قرون.

3-جزيرة النار- نيويورك

تعتبر جزيرة النار في نيويورك، واحدة من الأماكن القليلة الخالية من السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن الطريقة الوحيدة للتجول، هي على الأقدام أو الدراجات أو عربات الجولف.

4-جزيرة هيدرا- اليونان

تخلوا جزيرة هيدرا اليونانية من السيارات، باستثناء شاحنات القمامة، إذ يتنقل سكانها بواسطة القوارب.

5-جزيرة فينسيا- إيطاليا

تعتبر جزيرة فينسيا من أشهر المدن الخالية من السيارات في العالم، إذ يتنقل سكانها وزائريها عن طريق المشي أو ركوب القوارب.

6-مدينة جيثرون – هولندا

يطلق على مدينة جيثرون "البندقية الهولندية"، وهي بلدة في شمال شرق هولندا حيث توجد الممرات والقنوات المائية، وتشتهر هذه القرية بالجسور الخشبية الصغيرة.

7-جزيرة ماكيناك- ميتشجان

يتنقل شكان وزوار جزيرة ماكيناك سيرًا على الأقدام أو بالدراجات أو العربات التي تجرها الخيول، ولا تستخدم السيارات باستثناء عدد قليل من سيارات الخدمة في فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك: