إعلان

هذه هي أغرب القيود المفروضة على الروس أثناء كأس العالم

12:00 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

هذه هي أغرب القيود المفروضة على الروس أثناء كأس ال

مصراوي-

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً حول الإجراءات الغريبة التي فرضها الرئيس الروسي فلاديمير يوتين على السكان المقيمين في المدن التي ستشهد مباريات كرة القدم وتدريب لاعبي المنتخبات.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن الروس ممنوعون من النظر من نوافذ الشقق السكنية واستخدام شرفاتهم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في روسيا الشهر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنهم إذا كانوا يعيشون في نفس المدينة التي بها موقع للتدريب، يتم إجبارهم على توقيع وثائق يتعهدون فيها بعدم تصوير اللاعبين أو حتى مراقبة مرور القوافل المرتبطة بكأس العالم كرة القدم.

وفي مدينة كالينينجراد تم وضع لافتات فوق النوافذ الزجاجية المكسورة في مصنع مهجور "لتجميل" المدينة الصناعية من الإهمال. كما تظهر نوافذ ذات طراز محلي مزودة بزهور وردية.

وفي مدينة روستوف أون دون، تم وضع ملصقات تصور السكان السعداء وهو يلوحون من نوافذ مباني آيلة للسقوط في الوقت الذي تجري فيه عملية تجميل ضخمة.

أما في جيليندزيك وهو منتجع على البحر الأسود، حيث توجد مواقع تدريب لمنتخبي أيسلندا والسويد، أصيب السكان بصدمة بعد أن صدرت أوامر بتوقيع تعهدات ملزمة قانونياً بعدم دخول الشرفات أو "مراقبة" اللاعبين من نوافذ المنزل.

وهناك مخاوف من إمكانية مواجهة عقوبات من جهاز الأمن "FSB" أو الشرطة، في حال عصوا الأوامر.

والقيود ليست مفروضة فقط على المقيمين الذين تطل شققهم على مرافق التدريب مباشرة، ولكن على كثير آخرين من المقيمين في المنتجع الذي يضم 55000 نسمة..

فيديو قد يعجبك: