إعلان

بمناسبة اليوم العالمي للمرور.. تعرف على "أطرف" القوانين حول العالم

03:45 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

تلجأ بعض الدول إلى وضع قوانين غير متوقعة فيما يخص المرور، لا تكتفي فقط بسحب رخصة القيادة، أو دفع مبالغ مالية، بل تصل لوضع قوانين"غريبة" و"طريفة" في بعض الأحيان. بحسب ما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطاني.

يستعرض لكم "مصراوي"، أبرز الدول التي تضع تلك القوانين الغريبة والطريفة، التي تخص القيادة.

1-تايلاند

تعتبر تايلاد من الدول التي تتمتع بقوانين مرورية صارمة للغاية، إذ عند ركوب "التوك توك"، من أحد القوانين المتواجدة، عدم خلع الجاكيت، إذا كنت ترتديه، حتى في درجات الحرارة المرتفعة، لأن ذلك يدل على عدم احترام السائق.

2-جنوب افريقيا

إذا وجد سائق السيارة أحد المارة مع "حمار" أو "حصان"، أو أي نوع من الحيوانات الأليفة، يسير على الطريق الخاص بالسيارات، فيجب على السائق الوقوف فوراً حتى مع ظهور العلامة الخضراء على إشارة المروروعند مخالفة ذلك يلتزم بدفع مبلغ 500 دولار، أي مايعادل 9000 ألف جنية مصري.

3-الفلبين

لا يسمح بالقيادة في مناطق معينة، إلا في يوم واحد فقط من أيام الأسبوع تقوم هيئة المرور بتحديده، ويتم اختيار الأشخاص بناءً على لوحة أرقام سيارتهم، أو إذ كانت تنتهي برقم 1 أو 2.

4-الولايات المتحدة

تختلف القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية وفقًا لكل ولاية، ففي مونتانا، يجب ربط أعين الحيوانات الأليفة عند ركوبها السيارة، أما عن ولاية ألاباما، فلا ينصح بغلق أعين الحيوانات.

5-روسيا

في حالة عدم الاهتمام بنظافة سيارتك، فعليك دفع غرامة تصل إلى 55 دولار أي ما يعادل 990 جنيه مصري.

كما أن عدم تنظيف السيارة من الثلوج، تكلف السائق غرامة مالية.

6-ألمانيا

في حالة عدم وجود وقود كافي، يطلب ضابط المرور وقوف السيارة وإلزام السائق بدفع غرامه مالية، لأن هذا يعتبر إهمال من السائق.

أما في حالة الطوارئ، وعدم معرفة السائق بنفاد الوقود، يجب على السائق تهدئة السرعة، وعدم السير على الطرق السريعة.

يرجع تاريخ اليوم العالمي للمرور إلى العام 1969 حيث أقره مؤتمر جنيف، وتبنى الاحتفالية جامعة الدول العربية في 1972 لتكون مؤتمراً سنوياً تحتفل فيه الشعوب كافة بالسلامة المرورية، وتذكر أبنائها بأخطار الحوادث .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان