إعلان

في دبي.. أبرز الوجهات السياحية للتمتع بعطلة عائلية

08:00 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تُقدم دبي مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية والترفيهية لزوارها، بدءاً من التجول عبر معالم المدينة العصرية أو بين الكثبان الرملية في الصحراء، وصولًا لتسوق في العديد من المراكز العالمية الراقية. كما توفر لك دبي كل ما تحتاجه لإسعاد عائلتك، حيث بإمكان العائلات التمتع بالكثير من الأنشطة التي يستهويها الصغار المغامرون.

وهذه هي أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للعائلات العربية ممارستها في دبي، وفق ما جاء بموقع "الإمارات اليوم".

بداية يمكن التمتع بخوض تجربة (سفاري) شيقة في الصحراء بالسيارات الرباعية الدفع التي تتحدى الكثبان الرملية بالقرب من الجمال والتصوير مع الصقور، فضلاً عن المشي على الرمل في موقع المخيم.

بينما تستطيع السيدات تزيين أيديهن بالحناء، مع الاستمتاع بوجبة طعام تقليدية شهية إلى جانب النار وبالعروض الفنية المميزة، فيما تغيب الشمس وتضيء آلاف النجوم في السماء.

أما عن التسوق في دبي فهو نشاط آخر مع العائلات المستمتعة بعطلتها في دبي، حيث إنه في (دبي مول)، يوفر الحوض المائي الداخلي وحلبة التزلج ترفيهاً رائعاً مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي. كما يزدحم هذا المركز التجاري ببيوت الأزياء العالمية ومنطقة ترفيه للأطفال.

وإلى جانب (المول) يقع أطول مبنى بالعالم، وهو برج خليفة الذي يعرض صوراً بانورامية لدبي من أعلى منارة رؤية في العالم، فيما تقع نافورة دبي أسفل البرج، وهي تضم أكبر نظام نافورة راقصة في العالم، والمياه حتى ارتفاع 150 متراً.

أما جزيرة النخلة، فإنها تُعد من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وهي انتصار للإبداع البشري، وتضم العديد من المنتجعات والفنادق مع باقة واسعة من الأنشطة العائلية.

كما يمكن التمتع بقضاء اليوم في (وايلد وادي)، مدينة الألعاب المائية الأولى في دبي، للهرب من شمس الصحراء عبر المنزلقات المائية وألعاب الركوب المرحة، فيما يعتبر (ذا بيتش) مقابل (جميرا بيتش ريزيدنس) هو المكان المثالي لمحبي التسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام والذهاب إلى الشاطئ في مكان واحد.

ومن تجارب الصحراء إلى الرحلات المائية على طول خور دبي (لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقين)، حيث يمكنك استقلال (التاكسي المائي).

بجانب إلى إمكانية ممارسة الغوص بحثاً عن اللآلئ وصيد الأسماك تحت أعماق المياه الدافئة.

إلى ذلك، يمكنك أن تلقي نظرة على ما يخبئه المستقبل في أكبر مرسى عالمي، وهو (مرسى دبي)، بحيث تمتع ناظريك بعدد من أطول المباني السكنية في العالم، فيما تتنزه على طول الممشى في المرسى. كما يمكنك مشاهدة هذه المناظر من المياه وأنت تبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

وفي حال كنت ترغب في الحصول على تجربة تجمع بين التقاليد القديمة والرفاهية والفخامة، فإن مدينة جميرا بدبي التي تستوحي تصميمها من قلعة قديمة، هي المكان الأمثل لك.

ربما تبهرك دبي بمشاهدها الخارجية الحديثة، لكن ستجد مباني دبي القديمة لا تقل جمالاً وروعة، إذ يعرض متحف دبي رؤية متعمقة لحياة الإمارة قبل التقدم العمراني.

كما أن دبي تملك أكبر مجمع ترفيهي يناسب جميع أفراد الأسرة، يُسمى (آي إم جي) فهو عالم من المغامرات الترفيهية الأكبر بالعالم، يجمع آلاف العائلات كأضخم مشروع ترفيهي مُغلق ومُكيف، ويضم هذا المشروع أربع وجهات تشمل ألوان عديدة من المغامرات.

فيديو قد يعجبك: