إعلان

واحد من أجود أنواع البن في العالم.. يصنع من فضلات هذا الحيوان

02:01 ص الأحد 20 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يعتبر حيوان سنور الزباد الآسيوي أو السيفيت، يشبه شكله حيوان الراكون ويعيش في الغابات الاستوائية الآسيوية، وكان في وقت مضى يسبب مشكلة في المناطق الحضرية في أندونيسيا، حيث كان يتسبب للسكان المحليين بإزعاج كبير من خلال تسلقه لأسطح المباني وإثارة الكثير من الضجيج، ثم يرحل تاركًا وراءه فضلاته ليدوس عليها المارة أثناء الصباح.

إلا أن الوضع لم يبق على هذه الحال، خاصة عندما تحولت فضلات هذا الحيوان من مجرد براز إلى سلعة باهضة الثمن، حيث أصبح هذا البراز مصدر واحد من أكثر أنواع القهوة جودة وتكلفة، مما غير نظرة السكان المحليين تجاهه من مصدر إزعاج إلى مصدر ثراء.

تعد كوبي لواك نوعًا من أنواع القهوة التي يتم تحضيرها من حبوب البن المهضومة جزئيًا داخل بطون السيفيت، والتي يعثر عليها في فضلاته التي يطرحها خارجًا، ويتم صناعة وتصدير هذه القهوة الباهظة الثمن في كل من أندونيسيا والفيليبين.

يتناول هذا الحيوان الجزء الخارجي من حبوب البن الطازجة تاركًا بقيتها لتتخمر داخل جهازه الهضمي، حيث تتسرب إنزيمات معدته إلى داخل الحبوب خلال عملية الهضم ثم يفرزها لاحقًا على شكل فضلات.

يعمل المحليون بعد ذلك على جمع حبوب البن من فضلات السيفيت، وينظفونها ثم يحمصونها ليعدوا منها قهوة لذيذة بمذاق ونكهة فريدين للغاية، وتكون النتيجة واحدا من أغلى أنواع حبوب البن في العالم، التي يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها من 300 إلى 500 دولار.

فيديو قد يعجبك: