إعلان

"تقليل صوت المحرك وبيجامة".. أغرب طلبات ركاب طائرات الدرجة الأولى

10:03 م الإثنين 14 مايو 2018

"تقليل صوت المحرك وبيجامة".. أغرب طلبات ركاب طائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تشتكي مضيفات الطيران كثيرًا من تصرفات وسولكيات بعض الركاب على متن الطائرة، والتي تبدو غريبة في بعضها وأيضاً غير متوقعة.

ورصدت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية، أغرب سلوكيات ركاب الطائرات خاصة الدرجة الأولى، والأسئلة الغريبة التي يطرحها البعض على طواقم الضيافة على متن الطائرات.

1- غضب عارم بسبب مكسرات

من الوقائع الشهيرة التي حدثت مؤخرًا، التصرف السيء الذي قامت به تشو هيون آه ابنة رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، لأن المضيفة قدمت إليها المكسرات في كيس، وليس في صحن، خلال رحلة من سيول إلى نيويورك في عام 2014. وأجبرت تشو كلًا من المضيفة ورئيس أفراد الطاقم على الركوع والاعتذار، قبل أن تأمر الطائرة بالعودة إلى البوابة، وطرد الاثنين منها.

واتُهمت "تشو" بعرقلة سلامة الطيران، وحكم عليها بالسجن مدة عام، رغم الإفراج عنها بعد ثلاثة أشهر.

2 ـ بيجامة ليست على المقاس

من الوقائع الغريبة، تلك التي حدثت على متن طائرة تابعة لشركة كانتاس الأسترالية كانت متوجّهة إلى ملبورن، حيث رفض اثنان من مسافري الدرجة الأولى أن يواصلا الرحلة بعدما أُبلغا أنه لم تعد هناك بيجامات من المقاس فوق الكبير لإعطائها إليهما، وما أثار غضب طائم الطائرة أنه عندما عُرضت عليهما "بيجامات" من درجة رجال الأعمال، رفضا، قائلين إنها لا تليق بمقامهما.

وفي النهاية تم إنزالهما من الطائرة، وحرص الكابتن على أن يعرف المسافرون الآخرون سبب التأخير المثير للسخرية والشخصين المسؤولين عنه.

3 ـ خفض صوت المحرك

بعض المسافرين يفعلون أي شيء من أجل أطفالهم، وذكر موقع "ريديت" عن مسافر قوله إنه سمع مسافرًا آخر يقول لأحد أفراد الطاقم: "ممكن أن تطلب من قائد الطائرة إيقاف المحرك الأيسر، لأن ابني لا يستطيع النوم".

4- ضرب المضيف لتأخرة في حمل صينية طعام

وجّه شخص من مسافري الدرجة الأولى على متن إحدى طائرات شركة طيران دلتا، لكمة إلى المضيف الذي لم يستطع أخذ صينية الطعام من أمام المسافر، بعدما فرغ من استعمالها، لأن يدي المضيف كانتا تحملان صواني أخرى.

واعتُقل المسافر الذي كان في رحلة إلى هاواي من أوساكا اليابانية لقضاء شهر العسل، وأمضى ثلاثة أشهر في السجن.

5- تطالب بتعويض لأنها سكبت الماء على نفسها

ارتبكت سيدة كانت تتناول طعاهما على متن الطائرة فأدى ذلك إلى انزلاق كوب ماء وانسكابه عليها، وطالبت المسافرة بتعويضها بخمسة كؤوس فودكا وعشر بطانيات، خلال رحلتها إلى لاس فيجاس.

وقال أحد أفراد طاقم الطائرة إن السيدة قدمت شكوى لعدم الاستجابة إلى طلبها، رغم أنها هي التي سكبت الماء على نفسها.

6- راكب يملّ من منظر السماء

شكا براين ماي عازف الجيتار في فرقة كوين من "المناظر المملة" في مقصورة الدرجة الأولى لطائرات الخطوط الجوية البريطانية. قائلًا: "إن المسافر كان يجلس في السابق قرب النافذة، والمناظر كانت خلابة ورائعة، أما الآن فإنهم يُجلسونك على بُعد متر تقريبًا من النافذة، بحيث لا تستطيع أن ترى إلا رقعة صغيرة من السماء تبعث على الممل والإحباط".

7- راكب يريد صديقه بجانبه

اعتُقلت المغنية كورتني لوف بسبب توجيها البذاءات لأفراد طاقم الطائرة التي كانت تسافر على متنها، لأنهم رفضوا السماح لأحد أصدقائها أن ينتقل من الدرجة السياحية للجلوس جنبها في الدرجة الأولى.

ووافقت شركة فيرجن للطيران لاحقًا بالسماح لها بالعودة على إحدى طائرتها إلى لوس أنجيلوس، بعدما أثارت إعجاب رئيس الشركة الملياردير السير ريتشارد برانسون.

فيديو قد يعجبك: